الشريط الاخباري

فتح" تدعو جماهير شعبنا للتصدي لمحاولات الاحتلال ترحيل سكان الخان الاحمر

نشر بتاريخ: 13-09-2018 | سياسة
News Main Image

رام الله/PNN- دعت حركة التحرير الوطني الفلسطين "فتح" جماهير شعبنا للتصدي لمحاولات سلطات الاحتلال الاسرائيلي اخلاء وهدم قرية الخان الاحمر، والاعتصام في القرية. ودعت الحركة كافة النقابات والمؤسسات والقطاعات الرسمية والأهلية والخاصه الى ضرورة التوجه وشد الرحال الى الخان الأحمر باعتباره خط دفاع عن القدس والأقصى والقيامة.

وطالبت الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بتحمل مسؤوليتهما التاريخية والقانونية والسياسية والأخلاقية تجاه القضية الفلسطينية، واتخاذ مواقف صارمة وحازمة لوقف السياسيات الإسرائيلية المنافية للقوانين والاتفاقيات الدولية.

وقالت الحركة في بين صحفي صادر عن مفوضية الاعلام والثقافة والتعبئة الفكرية، اليوم الخميس، ان هدم قرية الخان الاحمر وترحيل سكانها يأتي في اطار تنفيذ سلطات الاحتلال الاسرائيلي لمخططاتها الاستعمارية في قلب الضفة الغربية ولفصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها واحكام الطوق الاستعماري على مدينة القدس المحتلة.

واضافت، ان اجراءات وسياسات سلطات الاحتلال الاسرائيلي في منطقة الخان الاحمر تأتي لاستكمال مشروع ما يعرف بالقدس الكبرى، ولضرب واعاقة حل الدولتين، وتشكل انتهاكاً سافراً للقانون الدولي ولقرارات الأمم المتحدة بالخصوص، وحذرت الحركة من التداعيات الخطيرة لكل ذلك.

وقالت ان سلب الارض وتهجير السكان الاصليين وتوسيع الاستعمار الاستيطاني يعني انكار الوجود والحقوق الوطنية الفلسطينية ومحاولة لتدمير دولة فلسطين وتقويض نضال شعبنا من أجل انجاز الاستقلال الوطني الفلسطيني في دولته

شارك هذا الخبر!