ابو بكر يلتقي ذوي أسرى محافظة بيت لحم ويهنئ الصحفي دار علي بالإفراج

رام الله/PNN – التقى رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين قدري ابو بكر في قاعة محافظة بيت لحم، أمس، وبحضور نائب المحافظ محمد طه ابو عليا، وأمين سر اقليم فتح في بيت لحم محمد المصري، بعشرات الأسرى المحررين وذوي اسرى من المدينة، مؤكدا على مركزية الاهتمام بقضايا المعتقلين وذويهم على كافة المستويات ومساندتهم والوقوف على احتياجاتهم.

وناقش ابو بكر مع الحاضرين، العديد من القضايا والحيثيات التي تهم شؤون الحركة الأسيرة والأسرى المحررين، مشددا على أن الهيئة بكوادرها ومديرياتها في كل المدن ستواصل بذل كل الجهود لخدمة تلك الشريحة المناضلة من أبناء الشعب الفلسطيني، مضيفا ان قضية الأسرى ثابتة ومركزية وحاضرة باستمرار على طاولة القيادة والحكومة الفلسطينية.

من جانبه، أكد ابو عليا أن القيادة الفلسطينية تولي اهتماما كبيرا لقضية الأسرى، داعيا إلى تفعيل المشاركة الشعبية في فعاليات دعم الأسرى لإيصال صوتهم للعالم أجمع.

وقام ابو بكر قبيل اللقاء بتفقد مديرية الهيئة في بيت لحم والوقوف على احتياجاتها لتحسين عملها وخدماتها باستمرار، كما قام بزيارة منزل شيخ اسرى المحافظة موسى نواورة والمحكوم بالسجن المؤبد.

كما قام ابو بكر يرافقه كل من مدير مديرية الهيئة في بيت لحم منقذ ابو عطوان، ومدير العلاقات العامة والاعلام فؤاد الهودلي، ومستشار الهيئة لشؤون الاعلام حسن عبد ربه، ورئيس ديوان رئيس الهيئة محمد زيدات، ومدير العلاقات الدولية اكرم العيسة، ومدير وحدة القدس صلاح حبوب، ومدير الاعلام في الهيئة ثائر شريتح، ورئيس قسم الاعلام مجدي العدرة، منزل الأسير الشهيد علي الجعفري والذي استشهد عام 1980 جراء عملية اعدام ممنهجة بالتغذية القسرية.

كما زار الوفد منزل الاسيران المحكومان بالمؤبد مدى الحياة محمود ابو سرور وناصر ابو سرور في مخيم عايدة، والمعتقلان ما قبل اتفاقية اسلو، وزيارة الاسير المحرر امجد طقاطقة من بلدة بيت فجار بمناسبة تحرره بعد اعتقال دام 11 عاما.

كما شارك الوفد بوقفة تضامنية أمام منزل الاسير المضرب عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي جمال علقم، وتقديم واجب التعزية بوالد الأسير عمر خرواط “الحاج فهمي خرواط” في مدينة الخليل، بحضور مدير مديريه الهيئة في الخليل ابراهيم نجاجرة.

وختم ابو بكر والوفد المرافق جولته بزيارة الأسير المحرر الصحفي علي دار علي في قرية برهام قضاء رام الله، وتهنئته بمناسبة الافراج عنه من سجون الاحتلال بعد اعتقال دام لأسبوعين، بذريعة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي.

Print Friendly, PDF & Email