جامعة فلسطين الأهلية تحتفل باستقبال الطلبة الجدد

بيت لحم/PNN – احتفلت جامعة فلسطين الأهلية، يوم الاحد، باستقبال طلبتها الجدد للفصل الدراسي الأول من العام الاكاديمي 2018/2019 في حفل مهيب اقيم في المسرح الخارجي بحضور رئيس الجامعة أ. د عوني الخطيب، ونائب الرئيس للشؤون الأكاديمية د. فايز أبو عامرية، وعمداء الكليات ورؤساء الاقسام الأكاديمية والطلبة.

وافتتح الحفل الاستاذ هيثم حجازي مرحبا بالحضور، وتلا الاستاذ ابراهيم ذويب آيات عطرة من القرآن الكريم، ثم عزف السلام الوطني الفلسطيني، ووقف الجميع دقيقة صمت على أرواح الشهداء.

ورحب رئيس الجامعة أ. د عوني الخطيب بالطلبة الجدد، قائلا “أهلا بكم في يومكم الأول في جامعتكم وهي العالم الذي ستقضون فيه سنواتكم الاربع القادمة”.

وأكد على اهمية توطين المعارف والاستفادة من القيم والافكار خلال السنوات الدراسية، قائلا “ان فلسطين الاهلية ترفع علم الابتكار والريادة في رؤيتها ومناهجها وادارتها، فلا تترك أمراً ولا تبخل بجهد في سبيل ان يتلمس الطالب طريقه ويخرج للحياة العملية مسلح بكل المهارات والوسائل التي تمكن من المنافسة والنجاح”.

واكد ان الجامعة تسعى الى غرس ثقافات في المجتمع الجامعي منها المنافسة وسعة الافق والنفس الطويل والحرية والواقعية والاتحاد، مشيرا الى ان الانسان مركز التحرر والنهوض وهذا الانسان اذا تمت رعايته وتوجيهه طيلة فترة دراسته وامتد الى المرحلة الجامعية سيتخرج قادرا على النجاح وصياغة المستقبل.

بدوره، قال عميد شؤون الطلبة د. محمد صعابنة ان عمادة شؤون الطلبة هي قلب الجامعة النابض بالحياة والعمل والنشاط، مؤكدا ان الطلبة في قلب ووجدان العمادة، وهي الحاضنة الاساسية لكافة الطلبة.

وقال ان العمادة أنشئت من اجل الطلاب وهي في حالة تماس دائم معهم وتعمل على خدمتهم ومتابعة قضاياهم.

وتحدث صعابنة عن اقسام العمادة، من انشطة ثقافة وفنية ورياضية، وقسم التوجيه والارشاد، وقسم القروض والمنح والمساعدات، وقسم الصحة والسلامة العامة، وقسم المتابعة والتمثيل الطلابي.

وقال موجها حديثه للطلبة: “كونوا على ثقة بان العمادة بجميع اقسامها ستعمل بمسؤولية كبيرة وبشكل متكامل ودائم على متابعة مطالبكم وشؤونكم والاهتمام بها وتنميتها”.

ودعا الطلاب الى ضرورة التواصل والتفاعل مع عمادة شؤون الطلبة، مؤكدا ان ابوابها مفتوحة دائما لخدمة الطلبة.

من جانبه، تحدث عميد القبول والتسجيل في الجامعة د. محمود صلاحات عن التسجيل بأقسامه المختلفة، والذي يعتبر نقطة الاتصال الاولى بين الطالب والجامعة.

ووجه للطلبة مجموعة من الرسائل التي تخص حياتهم الجامعية سعيا للوصول الى حياة جامعية امنة ولتحقيق الغاية المثالية للطالب الجامعي وهي التخرج في التوقيت المناسب “GOT”.

كما نوه الى أهمية المزج بين المهارات الفنية التي يكتسبها الطلاب نتيجة التحاقهم بتخصصاتهم المختلفة بالجامعة والتي تشكل جانبا مهما في الدخول الى سوق العمل الا انها وحدها لا تكفي اذ يجب ان تتعزز بمجموعة من المهارات الشخصية التي تمنح صاحبها ميزة تنافسية على الاغيار.

بدوره، بارك رئيس مجلس اتحاد الطلبة هيثم عودة للطلبة بالعام الاكاديمي الجديد، متمنيا لهم التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية.

ووجه عودة التحية لرئيس مجلس الامناء ورئيس الجامعة والطواقم العاملة، وابرق التحية لوزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم على قراره الوطني الشجاع بتحويل مسمى الكلية الى جامعة، وذلك تعبير حقيقي عن وفاء الوزير لنهج الشهيد الخالد ياسر عرفات الذي بشر بميلاد الجامعة قبل ما يزيد عن 15 عاما.

وقال ان مجلس اتحاد الطلبة مكون اساسي من مكونات هذه الجامعة حاملا رسالة وطنية تربوية واجتماعية للإسهام في البناء والرقي والحركة الطلابية والجامعة بشكل عام.

وقدم الفنان الكوميدي الفلسطيني منتمي ابو عرب فقرة فنية للطلبة طرح فيها مجموعة من الرسائل الجامعية بنكهة كوميدية نالت اعجاب الجميع.

بعد ذلك تم تقسيم الطلبة مع المرشدين على القاعات ضمن جلسات تعريفية بالتخصصات.

وتخلل الحفل افطار لطلبة الجامعة قدمه مجلس اتحاد الطلبة فيما قدمت شركة جوال من خلال فريق “أنا جوال” بالجامعة مجموعة من الهدايا المتنوعة للطلبة.

واستقبلت الجامعة هذا العام طلبة في 18 تخصصا ضمن 6 كليات وهي: الحقوق، والآداب والعلوم، وتكنولوجيا المعلومات، والعلوم المالية والادارية، والعلوم الطبية المساندة والعلوم التطبيقية.

Print Friendly, PDF & Email