مجلس القضاء الاعلى: لم نتلقى استقالات فردية او جماعية من القضاة خلافا لما نشر مؤخرا

رام الله/PNN- نفى الناطق الإعلامي باسم مجلس القضاء الأعلى فواز البرغوثي، اليوم الاثنين، خبر تقديم قضاة المحكمة العليا استقالاتهم بشكل جماعي أو فردي خلافاً لما ذكرت تقارير صحافية محلية.

وأكد البرغوثي أن مجلس القضاء الأعلى لم يتلق أي كتاب استقالة من أي قاض من قضاة المحكمة العليا ولم يعرض أي شيء بهذا الخصوص على رئيس المحكمة العليا رئيس مجلس القضاء الأعلى المستشار عماد سليم سعد وعليه فإن مجلس القضاء الأعلى يوضح أنه لا صحة للأخبار المتداولة في هذا الشأن.

الجدير بالذكر انه قبل اسبوعين من الان ووفق ما نشرته جمعية نادي القضاة قد قدم قضاة المحكمة العليا استقالاتهم بشكل جماعي وجرى وضعها تحت تصرف رئيس نادي القضاة وذلك احتجاجاً على تعديل قانون السلطة القضائية وتوصيات لجنة تطوير القضاء.

وأكد القضاة في اجتماع عقدوه في رام الله أن توصيات اللجنة تمس باستقلال القضاء ومبدأ الفصل بين السلطات ولكونها وسيلة سهلة لاحكام السيطرة على القضاء من قبل السلطة التنفيذية، مطالبين الرئيس بعدم الالتفات لها.

ورغم ان قضاة المحكمة العليا اكدوا على ضرورة تطوير القضاء، الا انهم اكدوا على ان توصيات لجنة تطوير القضاء وتعديل قانون السلطة القضائية لن ينتج عنه الا احكام السيطرة على القضاء الفلسطيني واخضاعه بشكل كامل.

Print Friendly, PDF & Email