شبكة مستشفيات القدس تبدأ دورة “الإرشاد الإكلينيكي” بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية

القدس المحتلة/PNN- بدأت لجنة التعليم المستمر في شبكة مستشفيات القدس الشرقية عقد دورة مكثفة للإرشاد الإكلينيكي، والتي تهدف إلى تأهيل المرشدين الإكلينيكيين لمتابعة الموظفين الجدد خلال فترة التجربة وذلك من أجل المحافظة على سلامة المرضى والتقليل من حدوث الأخطاء، إلى جانب دعم الموظف الجديد وتعريفه على سياسات المؤسسة.

وأكد ناجي أبو علي رئيس قسم التعليم المستمر في مستشفى المقاصد الخيرية الإسلامية؛ أهمية عقد هذه الدورة التي تسهم في إيجاد مرجعية للموظف من أجل مساعدته على التأقلم مع أجواء الوظيفة الجديدة، وتخفيف التوتر لديه.

ويشارك في الدوة التي تنعقد في مستشفى المقاصد؛ ٢٤ موظفا وموظفة من الممرضين والممرضات ومعالجي مشاكل النطق والسمع والعلاج الطبيعي من عدد من مشافي شبكة مستشفيات القدس، حيث تتناول الدورة التي تستمر على مدى ٥٠ ساعة مواضيعا مختلفة ذات العلاقة بمواصفات المرشد الإكلينيكي ومؤهلاته وأهمية دوره في عملية متابعة الموظفين الجدد وعملية التواصل والقيادة والإدارة، إلى جانب نظريات تعلم الكبار وأنماط التعليم المختلفة، ومداخلات تقنية في الجودة والسلامة العامة ومكافحة العدوى وآليات التقييم والتغذية الراجعة.

ويحاضر في هذه الدورة مجموعة من الخبراء من شبكة مستشفيات القدس إلى جانب عطاف مقبول المحاضرة في كلية التمريض بجامعة بيت لحم.

وتقدم أبو علي بالشكر والتقدير لجميع القائمين على هذه الدورة وخاصة منظمة الصحة العالمية التي تواصل دعمها للشبكة وللجنة التعليم في مستشفيات القدس، كما ثمن مشاركة المحاضرين والمتدربين، مؤكدا أن هذه الدورات تأتي في سياق اهتمام إدارة المستشفيات بتطوير جانب مهارات التنمية البشرية لدى الموظفين؛ وذلك من أجل تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطن الفلسطيني.

Print Friendly, PDF & Email