المالكي يستقبل القنصل البريطاني العام فيليب هول

رام الله/PNN- استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، صباح اليوم الاثنين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، القنصل البريطاني العام بالقدس فيليب هول، واطلعه على آخر التطورات السياسية.

تطرق المالكي في بداية اللقاء الى الاجتماع الاخير لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، خلال أعمال الدورة 150، مثمنا العمل العربي المشترك لدعم الاونروا، ووضع آلية دعم مالي لضمان استمرار عمل الاونوروا، ووجه المالكي الشكر للمملكة المتحدة على دعمها والدعم الاضافي الذي قدمته للاونروا. مشددا على ضرورة استمرار عمل الأونروا حتى التوصل إلى حل عادل وشامل وسلمي ودائم للقضية فلسطين من جميع جوانبها وفقا للقانون والاجماع الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وانهاء الاحتلال الاستعماري الاسرائيلي، وتجسيد دولة فلسطين. ووصف المالكي الاجراءات الامريكية الاخيرة بانها اعلان حرب ضد الشعب الفلسطيني وقيادته، مؤكداً على الدعم العربي الكامل في مواجهة هذه الاجراءات التي تستهدف الشعب الفلسطيني وقيادته.

واشاد المالكي بالجهود المصرية لانجاح المصالحة الوطنية ودعم فخامة الرئيس محمود عباس لهذه الجهود.

كما استعرض المالكي الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق ابناء الشعب الفلسطيني وارضه وممتلكاته، ومواصلة اسرائيل في سياستها الاستيطانية التوسعية واقتلاع السكان الفلسطينيين من ارضهم لصالح مشاريع استيطانية كما يحصل في الخان الاحمر والمناطق المصنفة ج.

بدوره، اعاد هول التأكيد على موقف بلاده الداعم لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية الرافض لقرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية اليها، واعتبر هذا القرار لا يساعد في إحياء عملية السلام ، مضيفا أن المملكة المتحدة ستستمر في دعم جهود الشعب الفلسطيني لبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

Print Friendly, PDF & Email