أخبار عاجلة

لدى استقباله وفد برلماني فرنسي..المالكي يدعو فرنسا باعادة تفعيل مؤتمر السلام الدولي

رام الله/PNN- دعا وزير الخارجية والمغتربين د.رياض المالكي فرنسا الى ضرورة تفعيل دورها في تحقيق السلام العادل والشامل في الشرق الاوسط وفق ما تم طرحه العام الماضي في مؤتمر باريس للسلام.

جاء ذلك خلال خلال استقباله في مقر الوزارة بمدينة رام الله، وفد برلماني فرنسي برئاسة جلبرت ريجير رئيس مجموعة الصداقة مع فلسطين في البرلمان الفرنسي، بحضور مساعد الوزير للشؤون الاوروبية السفير د.امل جادو، والقنصل الفرنسي العام بالقدس بيير كوشار.

وطالب المالكي الاتحاد الاوروبي بالاعتراف بدولة فلسطين على حدود الرابع من حزيران عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية، للحفاظ على حل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية، وردا على اجراءات الادارة الامريكية بحق الشعب الفلسطيني وقيادته والتي اتخذت دور الحليف للاحتلال الاسرائيلي وتخلت عن دورها الراعي لعملية السلام. واضاف باننا بحاجة لرعاية دولية جماعية لعملية السلام.

وادان المالكي إقدام سلطات الإحتلال الإسرائيلي على إعتقال المتضامن البروفيسور الفرنسي الامريكي رومانو بسبب تضامنه مع الخان الأحمر، وأيضاً قرار الإحتلال بترحيله بحجة لا تمت للقانون بصلة.

بدوره، ادان ريجير التصعيد الاسرائيلي الخطير في الارض الفلسطينية المحتلة وخاص ما يحدث في الخان الاحمر والذي اطلع عليه على ارض الواقع والوفد البرلماني المرافق له.

Print Friendly, PDF & Email