تيك ديبكا: روسيا تعلن فقدان طائرة استطلاع روسية متطورة رصدت 4 مقاتلات اسرائيلية وبارجة فرنسية تشن هجوم على اللاذقية

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ اعلنت موسكو صباح اليوم عن فقدان الاتصال منذ الليلة الماضية طائرة استلاع روسية على متنها اربعة عشر جنديا روسيا خلال القصف الاسرائيلي لمواقع عسكرية سورية يوم امس.

وقال موقع تيك ديبكا المقرب من الاستخبارات الاسرائيلية صباح اليوم ان روسيا اعلنت عن اختفاء طائرة استطلاع عسكرية روسية وعلى متنها اربعة عشر جنديا روسيا الليلة الماضية  بعد وقت قصير من الهجوم الذي وقع في منطقة اللاذقية ، يوم الثلاثاء ، 18/9.

و أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن اختفاء طائرة استطلاع روسية من طراز إليوشن إيل -20 الروسية وعلى متنها 14 فردا.

وقال موقع تيك ديبكا ان طائرة استطلاع روسية سقطت في أول هجوم إسرائيلي من نوعه على منطقة ذات منشآت على أهداف إيرانية سورية  موضحا أن اعلان وزارة الدفاع الروسية أن الطائرة كانت فقدت خلال هجوم من قبل أربعة مقاتلات إسرائيلية على اللاذقية يشير الى تلميحات بالفعل إلى توتر متوقع بين روسيا واسرائيل جراء هذا التطور.

وبحسب الموقع فا هذه هي المرة الأولى التي يفيد فيها الروس أنهم يشغلون طائرة تجسس متقدمة خلال هجوم إسرائيلي على سوريا.

ووفقًا لمصادر روسية ، كانت طائرة التجسس على اتصال مع مقر سلاح الجو الروسي ، وهو القاعدة الرئيسية للقوات الجوية الروسية في سوريا ، وهي قاعدة حميميم الجوية.

الروس اشاروا أيضا بالتفصيل الى ان المعدات الإلكترونية على متن الطائرة  قد بثت إلى مقر القوات الروسية الرئيسي معلومات حول الهجوم الاسرائيلي وبعد ذلك قطع الاتصال بها .

وذكرت مصادر روسية أيضًا أن أحد آخر الإرساليات التي نقلتها الطائرة قبل اختفائها من شاشات الرادار اشار الى إن الهجوم على سوريا شمل إطلاق سفينة حربية فرنسية صواريخ على أهداف في منطقة اللاذقية.

Print Friendly, PDF & Email