الرفاعي: الرئيس أعطى تعليماته بتغطية كافة نفقات عملية ازالة الانقاض من شوارع مخيم اليرموك

رام الله/PNN- قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سمير الرفاعي ان الرئيس محمود عباس أعطى تعليماته بتغطية كافة نفقات عملية ازالة الانقاض من شوارع مخيم اليرموك التي بدأت قبل ثلاثة أيام وتنتهي خلال 45 يوما.

وأضاف الرفاعي خلال حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الثلاثاء، أنه بعد زيارة وفد اللجنة التنفيذية برئاسة عضو اللجنة عزام الأحمد الى دمشق في العاشر من شهر اب الماضي بدأ التحضير لازالة الانقاض وتم تقديم مشروع بالخصوص للرئيس الذي أعطى تعليماته بالبدء فورا بعملية ازالة الانقاض.

وأوضح الرفاعي ان عملية ازالة الانقاض خطوة هامة تمهد لعودة السكان الموجودين في بعض المخيمات وفي احياء دمشق ولبنان وفي بعض المهاجر الى المخيم والى اعادة الاعمار الذي يبدأ بعد إزالتها، مشيرا الى بدء عودة السكان في بعض احياء المخيم.

وحول عودة الجماعات المسلحة الى المخيم أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ان هذه الصفحة قد طويت في اطار التطورات الميدانية على الأرض وتغلب الجيش على هذه المجموعات.

وأشار الرفاعي الى أن بقايا من عناصر حركة حماس هي من ساعدت في ذلك الوقت هذه المجموعات على دخول المخيم، وكانوا على رأس بعض المجموعات التي سهلت وشاركت في القتال وغادرت الى خارج سوريا باتجاه منطقة ادلب وتركيا، عند اجراء المصالحات.

Print Friendly, PDF & Email