منصور: فلسطين ستقدم مشروع قرار لمنحها صلاحيات لترؤسها مجموعة 77 والصين مع بداية العام المقبل

نيويورك/PNN- قال مندوب فلسطين في الامم المتحدة بنيويورك السفير رياض منصور ان فلسطين ستقدم مشروع قرار لمنحها مزيدا من الصلاحيات والامتيازات كي تمارس دورها استجابة لترؤسها مجموعة السبعة والسبعين والصين ابتداء من بداية العام المقبل.

واشار منصور في حديث لإذاعة “صوت فلسطين”، صباح اليوم الثلاثاء، الى امكانية حضور الرئيس محمود عباس الانتخاب الرسمي لهذه المجموعة في السابع والعشرين من الشهر الجاري في الامم المتحدة.

واوضح منصور ان اجتماعات الجمعية العمومية خلال الشهر الحالي ستتضمن تقديم مشاريع القرارات العادية التي تقدم سنويا بالاضافة الى الحاقها بالتطورات الجديدة بما يشمل انتهاكات الاحتلال والخطوات الامريكية التي سيتطرق اليها السيد الرئيس في خطابه الهام امام الجمعية العامة.

واشار الى ان هناك رزمة كبيرة من القضايا التي سيتم التطرق اليها من ناحية النقاش وتشريعها ضمن مشاريع قرارات جديدة او من خلال مشاريع القرارات السنوية المتعارف عليها بما في ذلك مسالة تجديد ولاية الاونروا للفترة الزمنية القادمة.

في السياق، اوضح منصور انه سيتم عقد اجتماع خاص لمجموعة من الدول في الخامس والعشرين من هذا الشهر لتحديد الخطوات العملية لانهاء ازمة الاونروا المالية.

Print Friendly, PDF & Email