تربية طولكرم تختتم برنامج النشاط الحر في مدارسها

طولكرم /PNN-احتفلت مديرية التربية والتعليم في محافظة طولكرم، اليوم الثلاثاء، باختتام برنامج النشاط الحر، بمهرجان مركزي أقامته على مسرح مدرسة العدوية الثانوية للبنات.

وتخلل المهرجان فقرات فنية، استهلت بالسلام الوطني قدمته فرقتا الكشافة لمدرستي ذكور مدرسة عبد الرحيم محمود وارتاح الثانوية، ثم غناء فردي قدمه الطالب أدهم شكري من مدرسة ذكور نظمية داوود الأساسية العليا، ونشيد الأشبال من تقديم ذكور باقة الشرقية الأساسية، فيما قدمت بنات زنوبيا الأساسية لوحة فلسطينية تراثية، وعرض أهرامات رياضيا لطالبات بنات نزلة عيسى الثانوية.

وقدم الطالب محمد عامر من ذكور علار الأساسية قصيدة شعرية، وقدمت بنات عنبتا الأساسية العليا دبكة تراثية، ورقصة تعبيرية قدمتها طالبات مدرسة شاكر خريشة الأساسية، ودبكة شعبية لذكور مدرسة عبد الرحيم الحاج محمود الثانوية.

وقالت مدير مديرية التربية والتعليم سلام الطاهر، إن النشاط الحر الذي نفذ في عدد من مدارس المحافظة، جاء ضمن سياسة الوزارة التي سعت لتطوير التعليم بكل مكوناته واتجاهاته، وأخذت على عاتقها مسؤولية الارتقاء به، من خلال تطوير المناهج ودمج التعليم التقني والمهني بالتعليم العام، لمواكبة التكنولوجيا وتطوراتها في العالم، وكذلك الأمر بالنشاط الحر والعديد من البرامج التي من شأنها أن ترتقي بالتعليم في فلسطين.

وأضافت: “لدينا الآن منهاج فلسطين بامتياز من الصف الأول وحتى الثاني عشر من إعداد وتأليف عقول فلسطينية، بذلت جهدها لتخرج المنهاج بهذا الشكل المميز، ما يدعو للفخر والاعتزاز بالتعليم الفلسطيني”.

وأشارت إلى أن النشاط الحر عبارة عن حصة صفية تضاف للبرنامج المدرسي، ويشكل رافدا أساسيا وبرنامجا لتطوير التعليم في فلسطين ويعزز الانتماء للمدرسة، بحيث تصبح الحصة متنفسا للطالب لممارسة هوايته واكتشافها والعمل على تنميتها.

بدوره، أعرب نائب محافظ طولكرم مصطفى طقاقطة، عن اعتزازه بمواهب الطلبة. ووصف الحفل “بتظاهرة من الإبداعات والإنجازات التي تستحق كل التقدير لأسرة التربية والتعليم التي هي أسرة فلسطين”.

Print Friendly, PDF & Email