السّفير النّمساوي يزور مؤسسة الأنوف الحمراء في بيت لحم‎

بيت لحم/PNN – استقبلت مؤسسة الأنوف الحمراء- فلسطين في محافظة بيت لحم وفداً نمساوياً ممثلاً بسفير الجمهورية النمساوية مارتن فايس والقنصل يوهانس كورهير وممثل مكتب الممثلية النمساوية لدى فلسطين الدكتور اندريا ناسي، حيث كان في استقبالهم المدير الإداري السيد يزن الزبيدي والمدير الفني السيد طارق زبون وطاقم المؤسسة.

وتأتي هذه الزيارة لتعزيز سبل التعاون وخاصة في ما يتعلق بالجوانب الفنية والمالية والإطّلاع على آليات عمل مؤسسة الأنوف الحمراء وزيارات “المهرجين الأطباء ” داخل المستشفيات الفلسطينية ودور رعاية المسنين ومراكز التأهيل.

وأعرب سفير الجمهورية النمساوية مارتن فايس عن سعادته لزيارته لمؤسسة الأنوف الحمراء مؤكداً حرص الجمهورية النمساوية على دعم البرامج والأنشطة الإنسانية التي تعمل الأنوف الحمراء على تحقيقها من خلال برامجها المختلفة.

يذكر أنه ومنذ العام 2014 بدأت الوكالة النمساوية للتنمية (ADA) بتمويل نشاطات مؤسسة الأنوف الحمراء في فلسطين التي جَلَبت الفرح والضّحك لأكثر من 70,440 مريض في المستشفيات، خلال السنوات 2014، 2015، 2016 و2017 و 2018 في 15 مستشفى و9 مدن فلسطينية من خلال برامجها المختلفة: برنامج الأطفال وبرنامج كبار السّن وبرنامج إعادة التأهيل وبرنامج عً الخشبة.

الوكالة النمساوية للتنمية هي الوحدة التنفيذية للتعاون التنموي النمساوي، التي تنوب عن الحكومة الاتحادية، وتقوم بتخطيط وتمويل ودعم البرامج والمشاريع الإنمائية في بلدان أفريقيا وآسيا وجنوب شرق وشرق أوروبا ومنطقة البحر الكاريبي، الهدف من ADA هو تحسين ظروف الحياة في البلدان النامية ومساعدة البلدان الشريكة في تنميتها المستدامة، كما أنها تعمل على تعزيز المشاريع في مجال الاتصال والتثقيف في مجال التنمية في النمسا من أجل تعزيز النقاش حول التعاون في مجال التنمية.

Print Friendly, PDF & Email