العاهل الأردني: سأبحث الملف الفلسطيني ودعم “الاونروا” في نيويورك

الاردن/PNN-وكالات -قال العاهل الاردني انه سيلتقي عدداً من قادة الدول ورؤساء الوفود المشاركة في اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وسيبحث معهم القضايا التي تهم الأردن ومصالحه، والقضية الفلسطينية ودعم وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

جاء ت تصريحات الملك هذه خلال لقائه مجلس نقابة الصحفيين الاردنيين اليوم الاربعاء.

واكد الملك حسب بيان للديوان الملكي انه اكد خلال هذا اللقاء على ضرورة تقييم وتطوير قانوني الانتخاب والأحزاب لضمان مشاركة أوسع في عملية صنع القرار، وتمكين الشباب الأردني من المساهمة بشكل أكبر في التطوير والبناء،

واضاف ان الاردن مستمر في الاصلاح وان المملكة تواجه تحديات اقتصادية، ولكنها قادرة على تجاوزها، لافتا إلى أهمية أن ينخرط الإعلام في إبراز الإنجازات، وممارسة دوره في الرقابة.

وأكد الملك عبد الله على أهمية دور الإعلام المهني في التعامل مع القضايا الوطنية والمشاركة في النقاش حولها وتقديم الحقائق للمواطنين، في ظل انتشار الأخبار الملفقة، وضرورة أن توفر مؤسسات الدولة المعلومات للصحفيين حتى لا يبقى المواطن عرضة للشائعات، معربا عن تقديره لدور نقابة الصحفيين في تطوير الأداء المهني.

وشدد على اهمية أهمية دور الإعلام في مواجهة التطرف وتحصين الشباب من الفكر الظلامي.

من جانبه أكد نقيب الصحفيين الأردنيين راكان السعايدة حرص النقابة على إيصال الرسالة الإعلامية التي تخدم الأردن وقضاياه ومصالحه، لافتا إلى أهمية التواصل بين مؤسسات الدولة والصحفيين لتوفير المعلومة الصحيحة، وبما يمكنهم من مواجهة الإشاعات.

Print Friendly, PDF & Email