بعد تناول السكر الأبيض.. 13 مرضاً في انتظارك

قال الدكتور خالد يوسف، خبير التغذية، إن استهلاك كمية كبيرة من السكر يضاعف احتمال حدوث انخفاض في مستوى الـ HDL في الدم بثلاث مرات، وتؤدي الكميات المنخفضة من الكوليسترول الجيد إلى زيادة احتمال أمراض القلب.

لذلك نقدم لكِ أضرار السكر الأبيض والأمراض التي تصيبك بسبب تناوله، وهي:

1- يزيد السكر من شعورك بالجوع، لذا فهو يعتبر واحدًا من العوامل الرئيسة التى تتسبب فى زيادة الوزن.

2- يعمل السكر على تقلب المزاج.

3- يقلّل السكر من فعاليّة الجهاز المناعي، ويعوق دفاع الجسم عن محاربة المرض.

4- يساعد على جفاف الجسم وموت خلاياه.

5- يسبب السكر نقص الكروم والنحاس، ويؤثر على امتصاص الكالسيوم والمغنيزيوم .

6- يؤثر السكر بشكل سلبى على الأطفال، فيتسبب في ارتفاع مُعدل الأدرينالين لديهم، كما يساعد على زيادة قلقهم وعدم قدرتهم على التركيز، ويساهم بشكل كبير فى زيادة أصابتهم بحساسية الأطعمة، والاصابة بالإكزيما.

7- يتسبب السكر في فقدان مطاطية الأنسجة، ويؤثر على عملها و شكلها المرن من خلال تغيير بنية الكولاجينالموجوده تحت طبقة الجلد لذلك هو سبب من أحد أسباب التجاعيد .

8- يساعد السكر على تغذية الخلايا السرطانية، وقد ثبت علميًا ارتباطه بالإصابة بسرطان الثدي والمبايض، والبروستاتا والبنكرياس، والرئتين، والمثانة، والمعدة.

9- استهلاك السكر هو العدو الأول لحركة الأمعاء، حيث يتسبب فى العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، أهمها “زيادة حامضية الوسط المعدي، وسوء الهضم والامتصاص، وسوء هضم البروتينات”.

10- يساعد السكر على ظهور الأعراض المبكرة للتقدم في السن.

11- السكر خالٍ من الفيتامينات والأملاح، وتساعد زيادة استهلاكه على مهاجمة البروتينات في الجسم.

12- يؤدي السكر إلى الاصابة بالصداع، خاصة الصداع النصفي، كما يزيد من تكرار حدوث نوبات الصرع، ويتسبب السكر في زيادة الإصابة بإدمان السكريات، ويساعد على احتباس السوائل في الجسم.

13- يمكن أن يتسبب السكر في ضعف البصر وإعتام عدسة العين.

 

Print Friendly, PDF & Email