روحاني يؤكد أن طهران ماضية في تطوير قدراتها الصاروخية

طهران/PNN- قال الرئيس الإيراني، حسن روحاني، اليوم السبت، إن بلاده سوف تعزز قدراتها الدفاعية، في تلميح إلى البرنامج الصاروخي الإيراني الذي تعمل طهران على تطويره.

وخلال عرض عسكري، قال روحاني: “لن نقلص أبدا قدراتنا الدفاعية.. سنزيدها يوما بعد يوم”. وأضاف أن “غضبكم من صواريخنا يدل على أنها الأسلحة الأكثر فاعلية، بفضلكم أصبحنا نعرف قيمة صواريخنا”.

جاءت تصريحات روحاني هذه بمناسبة اليوم الوطني للقوات المسلحة الإيرانية، والذي يتصادف مع ذكرى إعلان بغداد الحرب على طهران في 22 أيلول/سبتمبر من عام 1980.

وعلى صلة، ذكر التلفزيون الحكومي الإيراني، في الوقت نفسه، أن “اعتداء إرهابيا” استهدف صباح اليوم عرضا عسكريا في مدينة الأحواز في جنوب غربي إيران، ما أسفر عن سقوط عدد غير محدد من الضحايا.

إلى ذلك، قارن روحاني في كلمته بين الوضع آنذاك والظروف الحالية، بين الرئيس العراقي الراحل، صدام حسين، والرئيس الأميركي الحالي، دونالد ترامب.

وقال روحاني إن ترامب مزق بشكل أحادي الاتفاق النووي الموقع مع إيران في 2015 لإطلاق “حرب نفسية” على إيران، على غرار ما قام به صدام حسين في 1975 عندما ألغى الاتفاق الذي يرسم قسما من الحدود بين العراق وإيران لشنّ حرب على إيران.

وبحسبه، فإن مخططات صدام حسين ضد إيران قد فشلت، مضيفا أنه يتوقع أن “تواجه أميركا نفس مصير صدام حسين”.

وقال إن “ترامب سيفشل في مواجهته مع إيران، تماما مثلما فشل صدام حسين”، على حد تعبيره.

Print Friendly, PDF & Email