توقعات بتصعيد على جبهة القطاع بعد مغادرة الوفد الامني المصري واندلاع مواجهات ليلية

بيت لحم/ترجمة خاصة PNN/ قالت وسائل الاعلام الاسرائيلية مساء اليوم السبت ان جنديا اسرائيليا اصيب بجروح وصفت ما بين الخفيفة والمتوسطة نتيجة رشقه بالحجارة في المواجهات الليلية المندلعة بالقرب من الحدود مع قطاع غزة.

وقالت القناة السابعة في تلفزيون اسرائيل ان جنديا اسرائيليا من جيش الاحتلال أصيب بجروح طفيفة خلال المظاهرات ضد السياج في قطاع غزة.

وقام المئات من الشبان الفلسطينين بالتظاهر اليوم قرب الحدود في اطار فعاليات الارباك الليلي لجيش الاحتلال حيث قام الشبان بإلقاء القنابل والقنابل وإحراق الإطارات وإلقاء الحجارة على جنود جيش الاحتلال الإسرائيلي والسياج الخارجي.

وقالت وسائل اعلام فلسطينية واسرائيلية أن عشرات المتظاهرين دخلوا الأراضي الإسرائيلية وسرقوا معدات إسرائيلية ونزعوا إشارات من السياج الحدودي.

وقام جيش الاحتلال الإسرائيلي  باطلاق نيران اسلحته الرشاشة مما دفع الشبان الفلسطينيين الى العودة والابتعاد الى داخل الحدود .

وياتي هذا التصعيد عقب انتهاء الاجتماع بين مسؤولي المخابرات المصرية مع كبار قادة حماس في غزة من اجل اقناعهم بالموافقة على التعديلات التي اجرتها مصر على الورقة المصرية بشان التهدئة والمصالحة فيما قالت مصادر اعلامية ان حماس رفضت المقترحات المصرية الجديدة ما قد ينذر بتصعيد اسرائيلي على جبهة غزة.

على صعيد ذات صلة قالت مصادر عبرية ان إطلاق البالونات الحارقة  من قطاع غزة إلى النقب الغربي  استمر اليوم السبت مما أدى إلى حدوث ستة حرائق ، بما في ذلك غابة بئيي وغابة كيسوفيم والمدخل الغربي لمدينة نتيفوت. بالإضافة إلى هذه الحرائق ، تضررت دفيئة الطماطم في المجلس الإقليمي أشكول.

وقال موقع واللا ان فرق مكافحة الحرائق والإنقاذ تعمل بمساعدة هيئة الطبيعة والحدائق والصندوق القومي اليهودي للسيطرة على الحريق.

Print Friendly, PDF & Email