الشريط الاخباري

بالفيديو والصور: الاحتلال يمهل أهالي الخان الأحمر حتى 1/10 لهدم منازلهم ذاتيا

نشر بتاريخ: 23-09-2018 | سياسة , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

القدس المحتلة/PNN- سلمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، صباح اليوم الاحد، أهالي الخان الاحمر شرق القدس المحتلة إخطارات لهدم منازلهم بايديهم لغاية 1-10-2018.

وأمهلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أهالي قرية الخان الأحمر شرق مدينة القدس المحتلة، حتى الأول من شهر تشرين الأول المقبل لإخلاء وهدم المنازل ذاتيا، والا ستنفذ قرار محكمة الاحتلال العليا بشأن الهدم.

ونقلا عن الوكالة الرسمية ، فإن قوات الاحتلال حاصرت خيمة التضامن في القرية، وسلمت الاهالي والمعتصمين أمرا بهذا الخصوص، والذي يشمل حسب ما جاء فيه كل "المباني المقامة داخل نطاق الخان الأحمر".

وتواصل قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية منع المواطنين والنشطاء من الوصول إلى القرية، عبر نصب الحواجز وتفتيشها.

ومن جهته أعلن رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف أنه يتم الاعداد لفعالية كبيرة في خيمة الاعتصام بقرية الخان الاحمر دعما للرئيس محمود عباس لحظة القائه خطابه الهام امام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ومن جهة ثانية، أكد عساف لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية، صباح اليوم الاحد، استمرار الفعاليات الشعبية التضامنية مع اهالي قرية الخان الاحمر لمنع الاحتلال من هدمها وتهجير سكانها.

وأوضح عساف أن الحضور الشعبي الكبير في الخان الاحمر استطاع ان يحرك الرأي العام الدولي والسياسيين والبرلمانيين في العالم الذين ادركوا حجم خطورة الجريمة التي تحاول اسرائيل ارتكابها ضد الخان الاحمر وكل التجمعات البدوية.

  https://www.facebook.com/QudsN/videos/903041426555134/  

ويتواصل الاعتصام المفتوح مع أبناء شعبنا في الخان الأحمر لليوم الـ19 على التوالي، وسط حضور وتضامن على المستويين الوطني والدولي.

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا، رفضت في الخامس من الشهر الجاري، التماس أهالي القرية ضد إخلائهم، وتهجيرهم، وهدم القرية المقامة، وأقرت هدمها خلال أسبوع.

ويقطن في القرية التي تقع شرق القدس نحو 200 فلسطيني، 53% منهم أطفال، و95% لاجئون مسجلون لدى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا".

وسبق أن قررت المحكمة العليا الإسرائيلية في أيار/ مايو المنصرم هدم القرية، التي تضم مدرسة تخدم 170 طالبا، من عدة أماكن في المنطقة.

[gallery link="file" columns="1" size="full" ids="360209,360220,360219"]

شارك هذا الخبر!