الشريط الاخباري

هيئة الأسرى: تشريح جثمان الشهيد محمد الريماوي اليوم الأحد بحضور طبيب فلسطيني

نشر بتاريخ: 23-09-2018 | أسرى , PNN مختارات , PNN حصاد
News Main Image

رام الله/PNN- أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قبل قليل، انه سيتم تشريح جثمان الشهيد محمد الريماوي ( 24 عاما )، من بلدة بيت ريما شمال غرب رام الله، اليوم الأحد في معهد الطب العدلي أبو كبير، وذلك بحضور مدير معهد الطب العدلي الفلسطيني الطبيب ريان العلي.

وبينت الهيئة، أنها تمكنت بعد ترشيحها للطبيب العلي لحضور التشريح، وبالتعاون مع الجهات الفلسطينية المختصة، من التنسيق له وإصدار التصريح اللازم لحضور عملية التشريح ، والوقوف على تفاصيلها وما سينتج عنها، علما بأن ذلك تم بعد جهود حثيثة ومتابعة متواصلة قامت بها الوحدة القانونية في الهيئة، وتقديمها التماسا مصغرا لنيابة الإحتلال الإسرائيلي، والذي تضمن المطالبة بتشريح وتسليم جثمان الشهيد.

واشارت الهيئة ان عملية التشريح ستستغرق عدة ساعات، وانه من المحتمل ان يتم تسليم جثمان الشهيد الخطيب بعد الإنتهاء من التشريح، ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد معلومات مؤكدة بخصوص ذلك.

ودعت الهيئة المجتمع الدولي التحرك الفوري لمحاكمة دولة الاحتلال على هذه الجرائم والإعدامات خارج نطاق القضاء، وتحريك ملفات الجرائم الإسرائيلية في محكمة الجنايات الدولية، مشيرة إلى أن سياسة الإعدامات بدل الاعتقال أصبحت نهجا وجزءا من السياسة "الإسرائيلية" المتعمدة.

يذكر ان الأسير الريماوي أستشهد يوم 18/9/2018، نتيجة الضرب الوحشي الذي تعرض له على أيدي قوات خاصة إسرائيلية خلال إعتقاله من منزله ونقله الى مستوطنة حلميش، علما انه سليم ولا يعاني من أي امراض.

شارك هذا الخبر!