العاهل الاردني لوزير خارجية امريكا:حل الدولتين هو ما نتطلع اليه ونطالب باستمرار دعم الانروا

بيت لحم/PNN/ قال العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ان  حل الدولتين هو الحل الذي تتطلع اليه منطقة الشرق الاوسط لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي مشيرا الى ان المملكة الاردنية الهاشمية تطالب الولايات المتحدة الامريكية بالاستمرار بدعم وتمويل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا.

ونقلت وسائل اعلام اسرائيلية وغربية هذه التصريحات عن العاهل الاردني خلال لقاءه مع وزير الخارجية الامريكي مايك بومبيو في نيويورك، على هامش اجتماعات الجمعية العامة للامم المتحدة.

وناقش الطرفان الشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة والمملكة الاردنية، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية بما في ذلك محاولات احياء المفاوضات بين إسرائيل والفلسطينيين والتوصل إلى حل البلدين.

وبحسب المصادر فقد شدد الملك عبد الله على بومباو على أن حل الدولتين هو المخطط الذي يجب التطلع إليه مشددا على الأهمية التي تراها المملكة في إقامة دولة فلسطينية مستقلة عاصمتها القدس الشرقية ، وأن فلسطين وإسرائيل يجب تحافظان على علاقات سلمية وآمنة.

على صعيد اخر قال حساب الملك الأردني على تويتر إن الملك “أكد مرة أخرى أن حل الدولتين هو الحل الوحيد الذي سيحقق السلام في المنطقة”.  كما “شدد الملك خلال اللقاء مع وزير الخارجية الامريكي على أهمية الحفاظ على دعم الأونروا حتى تستمر في تقديم خدماتها.”

Print Friendly, PDF & Email