هيئة الأسرى: أسرى معتقل “نفحة” يعانون من التفتيشات اليومية لأقسامهم ومن إهمال الأوضاع الصحية لعدد منهم

رام الله/ PNN- كشفت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر اليوم الإثنين، عن سوء الأوضاع الإعتقالية التي يقبعون بها أسرى معتقل “نفحة”، والذين يعانون في الفترة الأخيرة من تفتيشات مستمرة على مدار اليوم لأقسامهم، والتي يتخللها عبث وتخريب بمقتنيات الأسرى وقلبها رأساً على عقب.

وفي سياق آخر، رصد تقرير الهيئة أيضاً حالتين مرضيتين بحاجة إلى تدخل طبي عاجل، وهما حالة الأسير حسام زعانين (33 عاماً) من غزة، والذي يعاني من اصابةٍ منذ اعتقاله عام 2013، حيث أُصيب بعدة مناطق في جسده، كما أنه يشتكي من ظفرٍ في العين ومن كتل دهنية، وهو بحاجة ماسة لإجراء عملية لعصب يده اليمنى بأسرع وقت ممكن.

في حين يشتكي الأسير خالد أبو عمشة (60 عاماً) من بلدة بيت حانون قضاء غزة، من عدة مشاكل صحية، حيث يعاني من ضعف في عضلة القلب منذ 6 أعوام، وفي كثير من الأحيان يُصاب الأسير بضيق في التنفس ويشتكي من أوجاع في المعدة، كما أنه يعاني من إنزلاق غضروفي في الفقرة الرابعة والخامسة، تُسبب له أوجاع جسيمة، وعلى الرغم من مشاكله الصحية العديدة تكتفي إدارة معتقل “نفحة” بإعطائه مسكنات للأوجاع دون تقديم علاج حقيقي لحالته الصحية، أو تشخيص ما يعانيه بشكل صحيح.

وطالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها المجتمع الدولي بوضع حدٍ لهذا الكم الهائل من الإنتهاكات بحق الأسرى وخاصة المرضى منهم القابعين في مختلف سجون الإحتلال.

Print Friendly, PDF & Email