الشريط الاخباري

اللحام : اعتداءات حماس على كوادر فتح هوس ويأس ورعب

نشر بتاريخ: 24-09-2018 | PNN مختارات
News Main Image

بيت لحم/PNN-عبرت حركة فتح عن حالة من الاستهجان والسخط على الانتهاكات المتلاحقة التي تمارسها حركة حماس بحق كوادر وأبناء الحركة والتي طالت كوادر الفصائل الاخرى وعامة الناس في قطاع غزة.

وفي تصريح صحفي لعضو المجلس الثوري لحركة فتح محمد اللحام كشف فيه عن سلسلة اعتداءات قامت بها حماس خلال الأيام والساعات الاخيرة كان ابرزها تعرّض الناطق باسم فتح وعضو المجلس الثوري والمجلس المركزي لمنظمة التحرير د.عاطف ابو سيف لمحاولة قتل عبر التعرّض له عصر الاثنين، من قبل مسلحين يستقلون سيارة ودراجة نارية وهو الان قيد العلاج في مستشفى الشفاء حيث يحاول الأطباء وقف النزيف من رأسه ووضع الغرز على الجروح. ومن جانب آخر، قال اللحام ان تهديدات حماس تواصلت من خلال استدعاء عضو المجلس الثوري ومسؤول مفوضية الاعلام في قطاع غزة اياد نصر للتحقيق في مقر الأمن الداخلي وتهديده في حال نفذ اي نشاط إعلامي فتحاوي. واضاف عضو الثوري محمد اللحام، ان ذلك سبقه استدعاء أمناء سر أقاليم فتح في القطاع وتهديدهم بعواقب وخيمة في حال خرجت مظاهرات مناصرة لخطاب الرئيس عباس المزمع امام الامم المتحدة في 27 الجاري، كما منعت حماس تظاهرة احتجاجية ضد تقليصات الاونروا نظمتها مفوضية شؤون اللاجئين قبل ايّام وهددت بقمعها، وتعرضت مجموعة من ابناء حركة الجهاد الاسلامي قبل ايّام لاعتداء من قبل عناصر حماس، في حين سمحت حماس لبعض المنفلتين للاعتداء على موكب وزراء الحكومة يوم أمس على معبر بيت حانون.

وأوضح اللحام ان هذا السلوك ما هو الا تعبير مكثف عن حجم الأزمة الطاحنة التي تعيشها حماس افقيا وعموديا وسياسيا وميدانيا عبر ارباك وهوس ورعب من الشارع الغزي المعروف والمعهود بموالته لحركة فتح وللرئيس عباس، وتحاول حماس بالحديد والنار ان تمنع تعريتها وانكشاف قزميتها الجماهيرية في الشارع اثناء خطاب الرئيس كما حدث في اكثر من مناسبة بالخروج العفوي بمئات الآلاف نصرة لحركة فتح، ما يفضح حجمها الحقيقي امام الممولين لها والعاملين معها على شق الوطن وتطبيق الإرادة الامريكية الصهيونية المتمثّلة بصفقة القرن.

واختتم اللحام تصريحه ان الرئيس ابو مازن والقيادة تدرك حجم الالتفاف في قطاع غزة حول برنامج الرئيس وما انتهاكات واعتداءات وجرائم حماس سوى محاولات يائسة وبائسة وجب مواجهتها وطنيا وفصائليا لانها خروج عن كل القيم والاعراف الاخلاقية والدينية والوطنية .

شارك هذا الخبر!