أخبار عاجلة

المالكي يلتقي وزيرة خارجية جمهورية النمسا السيدة كارين كنيسل

نيويورك/ PNN- التقى معالي وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي وزيرة خارجية جمهورية النمسا السيدة كارين كنيسل وذلك ضمن سلسلة اللقاءات الثنائية التي يجريها الوزير المالكي على هامش اعمال الدورة ٧٣ للجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أطلعها بشرح وافي عن الشأن السياسي والمستجدات على ارض الواقع، والاعتداءات المستمرة لحكومة الاحتلال وعصابات المستوطنين على الشعب الفلسطيني والارض الفلسطينية والمقدسات وما تقوم به من سياسة التقسيم المكاني والزماني الذي تسعى من خلالها الى فرض واقع جديد على الارض، كما أشار الى الحصار المفروض على قطاع غزة وما يترتب عليه من نقص كبير في المياه وانقطاع الكهرباء بشكل مستمر والاوضاع المعيشية السيئة التي يعيشها شعبنا في غزة.

إضافةً الى ما يحدث في الخان الأحمر والمناطق المصنفة (ج) من سياسات التهجير والتهويد، والهجمة الاستيطانية المتصاعدة التي تتبعها حكومة الاحتلال اليمينية ضد الشعب الفلسطيني والمخططات الهادفة الى تصفية القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة والعادلة للشعب الفلسطيني.

كما تطرق الوزير المالكي في حديثه الى ما يسمى بصفقة القرن التي تحاول الادارة الأمريكية تنفيذها تدريجياً عبر تصفية القضية الفلسطينية وإفراغها من مضمونها، اضافةً الى عواقب وقف التمويل الامريكي لموازنة الاونروا بهدف تعطيل عملها وسحب ملف اللاجئين من طاولة المفاوضات.

من جانب اخر تطرق الطرفان الى العديد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك من بينها السياسية الفلسطينية المتميزة في الاستثمار في التعليم ودور المرأة الفلسطينية ودعمها، حيث اكد المالكي ان الاحتلال الاسرائيلي يشكل عائقاً أساسيا امام تحسين كافة مناحي الحياة للشعب الفلسطيني.

من جانبها اشارت الوزيرة كنيسل الى تفهمها ما يحصل على الارض والعواقب المترتبة على قطع الدعم المالي عن الاونروا كما أكدت على موقف بلادها بالالتزام بحل الدولتين.

Print Friendly, PDF & Email