الشريط الاخباري

المالكي: فلسطين قادرة على ان تقدم وتساهم بخبراتها للمنظمة وللعالم

نشر بتاريخ: 25-09-2018 | محليات
News Main Image

نيويورك/ PNN- ترأس وزير الخارجية والمغتربين الدكتور رياض المالكي وفد وزارة الخارجية والمغتربين المشارك في الاجتماع الوزاري لمؤتمر التفاعل وبناء إجراءات الثقة في اسيا - -سيكا- المنعقد اليوم في نيويورك على هامش الدورة الثالثة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

في بداية كلمته توجه المالكي بالشكر الى جمهورية الصين الشعبية كونها الرئيس الحالي للمؤتمر وثمن جهودها الحثيثة في سبيل تحقيق أهداف المؤتمر النبيلة في الاستقرار والامن والتنمية للعالم وفي اسيا خاصة، وتمنى التوفيق للرئيس الجديد لسكرتارية المؤتمر جمهورية طاجيكستان حيث أبدى استعداد دولة فلسطين لتقديم كامل الدعم والمؤازرة في سبيل إنجاح مهمتهم. ورحب الوزير المالكي بسريلانكا كعضو جديد .

كما اكد الوزير المالكي على الدور المهم الذي تلعبه السيكا في تعزيز الأهداف الخاصة للمنظمة في وقت عظمت فيه التحديات والعوائق الكبيرة وما يهدد المنطقة من اخطار كبيرة مؤكدا على ان تخطيها ليس بالأمر الصعب اذا اتسقت اهدافنا مع الواقع ومع الاجماع الدولي.

كما اكد المالكي على ان دولة فلسطين قادرة ومن خلال ترؤسها القادم لمجموعة 77 في الامم المتحدة قادرة ان تساهم في دعم قضايا المنظمة وللعالم من قضايا خاصة بالتنمية والتنمية المستدامة والاقتصاد والبيئة والقضايا الانسانية والسياسية التى تعنى فيها سيكا ومجموع دول المنظومة الدوليا، ودعا اول للعمل مع فلسطين فرادى ومجموعات لانجاح هذه الرئاسة.

حضر الاجتماع الى جانب وزير خارجية دولة فلسطين، د. عمر عوض الله رئيس ادارة الامم المتحدة ومنظماتها المتخصصة وسكرتير ثالث شريهان ابو غوش.

شارك هذا الخبر!