محكمة ألمانيا ترفض دعوى إسرائيلية ضد الخطوط الجوية الكويتية

بيت لحم/PNN- أخفق إسرائيلي في دعواه القضائية في ألمانيا ضد شركة الخطوط الجوية الكويتية، وذلك على خلفية إلغاء رحلة له على متن طائرة تابعة للشركة.

وفي الدرجة الثانية من التقاضي رفضت المحكمة العليا بمدينة فرانكفورت دعوى الإسرائيلي المقيم في ألمانيا ضد الخطوط الجوية الكويتية التي ألغت حجزا له على متن رحلة لطائرة تابعة لها من فرانكفورت إلى بانكوك يتخللها توقف في الكويت.

وعندما علمت شركة الطيران أن الراكب يحمل جواز سفر إسرائيلي ألغت الحجز مستندة في ذلك إلى قانون كويتي صادر عام 1964 يحظر إجراء تعاملات مع إسرائيليين.

وقالت المحكمة -في بيان- إنها “ترى قانون المقاطعة الكويتي لإسرائيل غير مقبول وغير موضوعي في ألمانيا، لكن بما أن الإسرائيليين ممنوعون من دخول منطقة الترانزيت في مطار الكويت فلا يمكن للمدعي أن يطلب السفر على شركة طيران كويتية من فرانكفورت إلى بانكوك مع التوقف في الكويت”.

وكان الإسرائيلي أخفق في دعواه أمام المحكمة الابتدائية بمدينة فرانكفورت واستأنف الحكم أمام المحكمة العليا، ولا يزال الحكم غير نهائي، حيث يمكن للمدعي طلب إجازة الطعن على الحكم أمام المحكمة الاتحادية.

وقالت الخطوط الجوية الكويتية إنها تعتقد أن الدعوى القضائية تمثل حملة ذات دوافع سياسية ضدها، وإنها تحترم القوانين الألمانية.

وفي عام 2015 قررت الخطوط الكويتية إلغاء كافة رحلاتها بين مطاري كينيدي في نيويورك وهيثرو في لندن بعد أن هددت السلطات الأميركية باتخاذ إجراءات قانونية لرفض الشركة بيع تذاكر السفر لركاب إسرائيليين.

Print Friendly, PDF & Email