الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية ومؤسسة التعاون البلجيكي يبحثان سبل التعاون المشترك

بيت لحم/PNN- بحث رئيس الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية م. موسى حديد آفاق وسبل التعاون المشترك مع مؤسسة التعاون البلجيكي. جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر الاتحاد مع وفد من التعاون البلجيكي ضم كل من مدير برنامج تطوير قطاع الحكم المحلي في فلسطين أوليفيه دونيت ومنسق مبادرة أرض عدي الجعبري ومستشار برنامج تطوير قطاع الحكم المحلي بشير البرغوثي، بحضور المدير التنفيذي للاتحاد م. عبدالله عناتي.

واستعرض م. موسى حديد في بداية الاجتماع، رؤية الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية وخطة عمله المستقبلية للسنوات القادمة، مشددًا على دور الاتحاد الرئيس كونه شريكا في صنع السياسات ذات العلاقة بقطاع الحكم المحلي في فلسطين، إضافة إلى مهمته في تمثيل الهيئات المحلية و رفع كفاءة العاملين فيها من خلال تبادل الخبرات وعقد الدورات التدريبية وتوفير فرص المشاركة في المؤتمرات الدولية والعالمية.

وأشاد م. حديد بالعلاقات الوطيدة مع مؤسسة التعاون البلجيكي والجهد الذي تبذله خاصة في تطوير قطاع الحكم المحلي، وما تقدمه من دعم للهيئات المحلية لرفع كفاءتها في تقديم الخدمات وسد احتياجات المواطنين، داعيا إلى تعزيز التعاون وتوطيده بين المؤسستين للعمل على تقديم المساعدات والبرامج الدولية التي تنسجم مع الأهداف والأولويات الوطنية الفلسطينية.

من ناحيته، شدد مدير البرنامج اوليفيه دونيت على أهمية دور الاتحاد في مختلف المشاريع والقضايا المرتبطة بقطاع الحكم المحلي في فلسطين، واستعرض أبرز الشراكات وآفاق التعاون المتاحة بين الطرفين والتي تهدف إلى خدمة قطاع الحكم المحلي، ورفع كفاءة الهيئات المحلية وقدرتها على تقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

كما ناقش الطرفان أدوارهما المختلفة في “مبادرة أرض” الهادفة إلى تنمية القدرة على مواجهة الأزمات، من خلال تنظيم الدعم المشترك وتبادل الخبرات وتحديد الدروس المستفادة من تطوير أدوات العمل، وتعزيز الصلة بين الهيئات المشاركة ومؤسساتها الشريكة، وتغذية عملية صنع السياسات ودعم تعبئة الشركاء الوطنيين والدوليين لتمويل خطط التنمية الاقتصادية المحلية.

Print Friendly, PDF & Email