PNN بالفيديو: جمعية بيت لحم العربية للتاهيل تعقد محاضرة طبية بعنوان ” التعامل مع الاصابات في اقسام الطوارئ”

بيت لحم/PNN- ناقشت المحاضرة الطبية الشهرية التي تنظمها جمعية بيت لحم العربية للتاهيل موضوع اليات التعامل مع الاصابات الناتجة عن حوادث السير وكيفية التعامل معها من قبل الطواقم الطبية والشرطية، وفق اخر بروتوكولات الطب للتعامل معها على المستوى الدولي.

وقال مدير قسم الطوارئ في جمعية بيت لحم العربية للتاهيل الدكتور ناصر الجوابرة الذي تحدث في المحاضرة ان اللقاء تناول موضوع الاصابات والتعامل معها في قسم الطوارئ، كما انه تناول كيفية التعامل مع الاصابات الخطيرة الناجمة عن حوادث السير.

واشار الى ان المحاضرة تستهدف الطواقم الطبية الى جانب التركيز على اهمية التواصل مستقبلا مع افراد الشرطة والاسعاف والهلال الاحمر من اجل خلق آليات تعاون تساهم في الحفاظ على حياة اي مصاب نتيجة حوادث السير، من خلال تقديم العلاج لهم بعد تعرضهم للاصابة بافضل الطرق الطبية.

 

 

كما اشار الجوابرة الى اهمية التعاون ما بين مختلف الجهات من طواقم طبية بالمستشفى والشرطة والهلال الاحمر من اجل تعزيز فكرة الوقاية من حوادث السير؛ لان الوقاية جزء مهم في التقليل من مخاطر الاصابات.

وتحدث الجوابرة في الورشة عن اهمية السرعة في تقديم العلاج الطبي للمصابين بالحوادث سواء كانت سير ام غيرها، مشددا على اهمية ان يكون العلاج والتعامل مع هذه الاصابات وفق بروتوكولات وطرق مهنية لانه التعامل معهم بالطريقة الصحيحة يساهم في انقاذ حياتهم.

من جهته المدير الطبي في مستشفى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل قال الدكتور جميل قمصية ان هذه المحاضرة تندرج في اطار المحاضرات الطبية التي تنظمها الجمعية من اجل تطوير اداء الطواقم وتعريفها بآخر ما توصل اليه العلم الحديث في التعامل مع مختلف الامراض والاصابات من اجل انقاذ حياة الناس، وهي مهمة اخذت الجمعية على عاتقها القيام بها خدمة للمجتمع الفلسطيني والانسانية.

واشار قمصية ان هذا اللقاء يندرج في اطار اللقاءات الطبية التي بدأتها جمعية بيت لحم العربية للتاهيل منذ سنتين من اجل خلق آليات التواصل العلمي الطبي للطواقم العاملة بها، كما انها مناسبة لتعزيز علاقات الطواقم بعضها ببعض خارج اطار العمل مما يساهم في تقوية العلاقة ويخدم العمل وينعكس عليها بشكل ايجابي.

واوضح قمصية ان المحاضرة تناولت موضوع التعامل مع الاصابات من قبل الطواقم الطبية في اقسام الطوارئ واخر ما وصلت اليه بروتوكولات الطب في هذا المجال سواء في غرف الطوارئ او في مواقع الاصابات، من خلال مراجعة البحث العلمي وآليات المطبقة على المستوى العالمي.

وشكر المدير الطبي لجمعية بيت لحم العربية للتاهيل شركة استرا زينكا التي رعت المحاضرة مثمنا دورها وعملها بتقديم الرعايات للمحاضرات العلمية مما يساهم بتطوير اداء الطواقم مما يعني خدمات افضل للجمهور.

بدوره قال مسؤول التعليم المستمر في الجمعية رمزي ابو يابس ان هذه الفعالية تاتي ضمن الفعاليات التوعوية للاطباء والممرضين ورؤوساء الاقسام والتي تهدف الى تعريفهم باخر الخطط والبروتوكولات المستخدمة في التعامل مع الاصابات الناجمة عن الحوادث المختلفة.

واكد ابو يابس ان النتائج من المحاضرات التي تنظمها جمعية بيت لحم العربية لطواقمها منذ سنتين ساهمت برفع مستوى اداء هذه الطواقم مما انعكس ايجابا على تطوير الاداء نحو الافضل لانها تساهم بتعريف الموظفين على اخر المستجدات على الساحة الطبية والعلمية مؤكدا ان الجمعية ستواصل عقد المحاضرات بمختلف المجالات.

Print Friendly, PDF & Email