الشريط الاخباري

الذكاء الصناعي يتنبأ بتراجع كريستيانو رونالدو

نشر بتاريخ: 26-09-2018 | رياضة
News Main Image

مدريد/PNN- تنبأت دراسة أجرتها إحدى الشركات، التي تعمل في مجال تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، بأن النجم البرتغالي، كريستيانو رونالدو، لن يستطيع أن يصل مع يوفنتوس، إلى معدلات التهديف التي وصل إليها، عندما كان ضمن صفوف ريال مدريد.

وقال ماريو جاريدو، الذي يعمل بشركة "أولوسيب" للتكنولوجيا، خلال فاعليات مؤتمر قمة كرة القدم العالمية، بالعاصمة الإسبانية مدريد، أمس الثلاثاء: "لن يصل كريستيانو رونالدو في يوفنتوس، إلى أرقامه عندما كان مع الريال".

وأضاف جاريدو: "في ريال مدريد، كان يصل المتوسط إلى هدف واحد في المباراة، فيما تشير التنبؤات، إلى أنه لن يتجاوز 8ر0 هدف في كل مباراة (مع يوفنتوس)".

وجاءت النتائج التي خلصت إليها الشركة، استنادا إلى نموذج حسابي، يتم تغذيته بمئات الآلاف من البيانات، التي تم جمعها من بطولات مختلفة.

ولا يستخدم هذا النموذج الحسابي، أدوات لتقييم أداء اللاعب في الماضي وحسب، بل أيضا يتوقع شكل علاقته مع محيطه الجديد، كما يقوم بتحليل عوامل أخرى، مثل المنافسة وطريقة اللعب والزملاء الجدد والسن.

وأوضح النموذج المذكور، الذي يحمل اسم "تي سي تي-سكوت"، أن أداء يوفنتوس سيتحسن، بفضل انضمام رونالدو إلى صفوفه، هذا الموسم.

ويقول جاريدو: "رغم أن إحصائيات كريستيانو رونالدو ستتراجع، سيتحسن الأداء الجماعي للفريق".

يشار إلى أن مؤتمر قمة الكرة العالمية، هو اجتماع دولي يضم العديد من العاملين بمجال كرة القدم، والمهتمين به، من شركات ورؤساء أندية وغيرهم، ويقام في مسرح جويا بمدريد، وقد شهد حضور 2300 شخص لفعالياته، هذا العام.

المصدر: كووورة.

شارك هذا الخبر!