لجنة زكاة بيت فجار المركزية الجديدة تتسلم أعمالها

بيت لحم/NN- جرى اليوم الاربعاء، حفل استلام لجنة زكاة بيت فجار المركزية، وذلك في مديرية أوقاف المحافظة بحضور وزير الاوقاف والشؤون الدينية سماحة الشيخ يوسف ادعيس والمستشار خليل قرجه الرفاعي ومدير عام اوقاف بيت لحم جمال ابو طيور .

وتضم اللجنة بتشكيلتها الجديدة كلا من عمر طقاطقة رئيسا و مصطفى عيد نائبا للرئيس ورياض زواهرة امينا للسر وجمال ثوابتة امينا للصندوق وعضوية كل من احمد ديرية ،رامي طقاطقة ، محمد ابو شقرة ، احمد ابو دية ، اياد حماد ،موسى الشيخ ، رامي ابو عاهور .

وبين ادعيس ان هذه الخطوة جاءت تحقيقا للمصلحة العليا وحفاظا على حقوق الفقراء والمساكين والايتام من خلال تحسين مستوى البرامج والمشاريع المنفذة من قبل اللجنة للمواطن خاصة في ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية السائدة هذه الأيام

مشيرا أن الوزارة تجري كافة الأتصالات مع مختلف الجهات الخيرية في الوطن والخارج من أجل دعم لجان الزكاة وتوفير احتياجاتها مشيرا أن وزارة الأوقاف ستبقى على الدوام السند والعون لأبناء شعبنا الفلسطيني كافة من الفقراء والمحتاجين والأيتام .

واكد ادعيس إن العمل في صندوق الزكاة الفلسطيني يسير بخطى واثقة نحو التميز والإبداع والمهنية بالعمل وأن الوزارة تبذل أقصى جهدها لتطوير أدائه من النواحي التنفيذية والإدارية والمالية لتصبح لجانه حيوية ويكون لديها القدرة على التعامل مع المجتمع المدني لتحقيق التكافل الإجتماعي .

وقدم ادعيس شكره للجنة السابقة على جهودها وعلى ما قدموه لخدمة الزكاة والفقراء والمحتاجين .

وفي سياق متصل تفقد ادعيس تكية ” ستنا مريم ” واطلع على الية توزيع الوجبات المجانية من الطعام للفقراء والمحاجين من ابناء المحافظة مسلمين ومسيحيين , بالاضافة الى توزيع حقائب مدرسية على مجموعة من الطلاب الفقراء وذلك بحضور مدراء الدوائر الحكومية ومدراء الأجهزة الأمنية ووجهاء المحافظة.

واكد ادعيس على أهمية ودور هذه التكايا في خدمة أبناء شعبنا الفلسطيني من الفقراء والمحتاجين ، والدور المنوط بها في رفع المعاناة عن كاهل المحتاجين مشيرا الى ان الوزارة تعمل كافة الاتصالات مع مختلف الجهات الخيرة في الوطن والخارج من أجل دعم هذه التكية وتوفير احتياجاتها والنهوض بها لكي تستمر بالعطاء للمواطنين .

وفي نهاية جولته تفقد ادعيس مسجد بيت فجار الكبير حيث اكد على اهمية الرباط والتكاتف والتعاضد يدا واحدة في مواجهة سياسة المحتل الذي ينهش ارضنا وسياسته التهجيرية والتهويدية التي تهدف للنيل من صمودنا ، مبينا ان صوت الاذان وصوت الحق سيبقى يصدح عاليا في سائر المساجد.

Print Friendly, PDF & Email