قلقيلية: يوم تسويقي للعنب والجوافة والافوكادو والتمور

قلقيلية/PNN- نظمت الإغاثة الزراعية وبالتعاون مع مديرية الزراعة وبلدية قلقيلية والغرفة التجارية الصناعية معرضا ويوما تسويقيا للعنب ومشتقاته “والجوافة والافوكادو التمور” وذلك اليوم وسط مدينة قلقيلية، برعاية اللواء رافع رواحبة محافظ محافظة قلقيلية.

وشارك في الافتتاح المحافظ، رئيس بلدية قلقيلية هاشم المصري، حسن شقيرو نائب رئيس الغرفة التجارية، العقيد فواز طالب مدير الشرطة، الدكتور هاشم براهمة مدير عام الإغاثة الزراعية، المهندس احمد عيد مدير الزراعة، وممثلي المؤسسات الرسمية والشعبية والهيئات المحلية.

وفي كلمته خلال افتتاحه المعرض ثمن المحافظ دور القائمين على اليوم التسويقي، مبرقا التحية للمزارعين الصامدين في أرضهم، والمدافعين عنها، مشيرا إلى أن كافة المؤامرات التي حيكت ضد الشعب الفلسطيني من اجل أن يرضخ فشلت وذلك لتجذر الشعب الفلسطيني في أرضه، غير آبها بالاحتلال وإجراءاته، مضيفا أن كل المشاريع المشبوهة فشلت وذلك لصمود القيادة وتحديها للغطرسة الأمريكية، موجها شكره لمديرية الزراعة والإغاثة الزراعية على دورهم ووقوفهم إلى جانب المزارعين.

من ناحيته عبر رئيس البلدية عن سعادته باحتضان مدينة قلقيلية لمهرجان تسوق المنتجات الزراعية، مثمنا جهود المؤسسات الشريكة في المعرض، مؤكدا على أهمية الأيام التسويقية ومهرجانات التسوق في ترويج المنتج المحلي ودعم صمود المزارع الفلسطيني.

بدوره أشار هاشم براهمة إلى دور الإغاثة الزراعية في دعم المزارع الفلسطيني منذ انطلاقها قبل 35عاما، مؤكدا أن الإغاثة الزراعية أخذت على عاتقها دعم المزارع الفلسطيني وتعزيز صموده، وقدم شرحا عن المشاريع التي نفذت في محافظة قلقيلية والمشاريع المستقبلية للقطاع الزراعي، مؤكدا على الشراكة مع كافة المؤسسات ذات العلاقة لعمل تنمية زراعية مستدامة.

وأشار مدير الزراعة إلى أن القطاع الزراعي أهم مصدر للاقتصاد الفلسطيني، منوها إلى واقع الزراعة في محافظة قلقيلية التي تنمو بالرغم من المضايقات التي يقوم بها الاحتلال، مؤكدا أن وزارة الزراعة والمؤسسات الداعمة تعمل على تعزيز صمود المواطنين ودعهم، مؤكدا أهمية الأيام التسويقية في ترويج المنتج الزراعي الفلسطيني.

وقام المحافظ والحضور بافتتاح اليوم التسويقي والتجول في إرجاء المعرض وشراء المنتجات الزراعية الفلسطينية.

Print Friendly, PDF & Email