منسق شؤون الأمم المتحدة يطلع على مشروع المنطقة الصناعية في جنين

جنين/PNN- قال منسق شؤون الأمم المتحدة والشؤون الإنسانية في فلسطين جيمي ماكغولدريك، إن عملية التنمية الاقتصادية ضرورة ملحة لتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وإن وجود مؤسسات فلسطينية وقيادة حكيمة يشجع مؤسسات الأمم المتحدة على دعم قنوات التنمية ودفع عجلتها نحو تحسين الأوضاع العامة في الأراضي الفلسطينية.

جاء ذلك خلال زيارة ماكغولدريك، إلى محافظة جنين للاطلاع على مراحل تنفيذ مشروع المنطقة الحدودية في الجلمة شمال مدينة جنين، والمعيقات التي يضعها الاحتلال لعرقلة استكمال المشروع الحيوي.

واستقبل محافظ جنين إبراهيم رمضان، ماكغولدريك، بمكتبه في المحافظة، بحضور الرئيس التنفيذي لهيئة المدن الصناعية والمناطق الحرة علي شعث، ومدير عام غرفة تجارة وصناعة جنين محمد كميل، وعدد من طاقم هيئة المدن الصناعية.

وشكر رمضان، منسق الأمم المتحدة على زيارته إلى محافظة جنين، والتي تؤكد متابعة المؤسسة الدولية للشؤون الفلسطينية على كافة الأصعدة، بما فيها الحالة الاقتصادية وإنعاشها لدعم عجلة التنمية، رغم استمرار الاحتلال الاسرائيلي والوضع العام في المنطقة الطارد للسلام والتنمية.

واضاف رمضان ان محاولاتنا المستمرة لإحداث نقلة نوعية في عملية التنمية المستدامة تصطدم بإجراءات الاحتلال فوق الأرض، ما يعيق هذه المقومات ويسبب فقدان الأمل لدى شعبنا المرابط على ارضه.

وقال رمضان إن تعطل الحل السياسي في فلسطين وسببه المباشر الاحتلال وتعنته هي من المسببات الرئيسية لتعطل الحياة الاقتصادية، وعلى رأسها استكمال تنفيذ مراحل مشروع المنطقة الصناعية الحدودية الواعدة، والتي كان يؤمل منها حل المشاكل الاقتصادية وانعاش المنطقة، شاكرا في الوقت ذاته الحكومتين الألمانية والتركية على دعمهما لتنفيذ البنية التحية الخارجية والداخلية للمشروع الحيوي .

من جانبه، استعرض شعث الوضع الاقتصادي التنموي، وقال نحن نسعى مع الرئيس ورئيس الحكومة من أجل تحسين الوضع الاقتصادي في المحافظات الفلسطينية .

وتطرق شعث في سياق شرحه إلى المناطق الصناعية في كل من جنين، وغزة، وأريحا، وبيت لحم، والخليل، وتفاصيل المراحل التي وصلت إليها من بداية وضع حجر الأساس لغاية الآن، والمعيقات التي تواجه العمل في المناطق الصناعية المذكورة، والاحتياجات الفنية واللوجستية والمالية الضرورية من أجل انطلاق المنطقة الصناعية في كل محافظة، داعيا منسق الأمم المتحدة الى التدخل لتذليل العقبات .

وتخلل زيارة المبعوث الأممي تفقد ارض مشروع المنطقة الصناعية برفقة علي شعث، ومساعد المحافظ منصور السعدي، والوفد المرافق من هيئة المدن الصناعية.

Print Friendly, PDF & Email