اتحاد الكرة الطائرة يكرم أبطال دوري الدرجة الممتازة

غزة/PNN/احتفى اتحاد الكرة الطائرة بالمحافظات الجنوبية بأبطال دوري “جوال” الممتاز بعد اختتام المنافسة في الأسبوع المنصرم، بتتويج خدمات جباليا بدرعه الثالث في مسيرته، وذلك خلال الاحتفال الذي أقيم في حديقة الجامعة الإسلامية غرب مدينة غزة، برعاية شركة جوال، وتنظيم من مؤسسة “أمواج”.

وحضر الاحتفال عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضة، ونائب رئيس اتحاد الكرة الطائرة، المهندس عمر شمالي المدير الإقليمي لشركة “جوال” في قطاع غزة، اللواء أبو عبيدة الجراح رئيس نادي خدمات جباليا، الحاج وليد شاهين رئيس نادي شباب جباليا، أعضاء من اتحاد اللعبة ولجانه العاملة المختلفة، ممثلين عن الشركة الراعية، ووسائل الإعلام المختلفة، والفرق المكرمة المتوجة بالألقاب.

وقدم هنية رفقة الحضور مكافأة مالية للبطل خدمات جباليا مبلغ (3000) دينار أردني، الوصيف شباب جباليا (2500) دينار، والصداقة (1500) دينار، كم تم تقديم الدروع التكريمية من اتحاد اللعبة ومؤسسة أمواج للسيد عمر شمالي وشركة جوال، ودرعاً من الاتحاد للشرطة الفلسطينية بعد مجهوداتها الكبيرة بالمشاركة في تنظيم بطولات الاتحاد وحفظ أمنها، استلمه السيد لؤي الحداد، ودرعاً آخر لإدارة المنشآت في وزارة الشباب والرياضة.

وأكد هنية خلال كلمته على أنه سعيد باختتام بطولة الدوري الممتاز، والتي انتهت بشكل مشوق ودراماتيكي، قائلاً: “ما حدث في الأسابيع الأخيرة من بطولة الدوري الممتاز يزيد من جمال البطولة ورونقها، ويضفي جمالاً ومنافسة كبيرة بين أقطاب اللعبة، وهذا بالمجمل ينعكس إيجابياً على المستوى بشكل عام، ويزيد من حالة المتابعة الجماهيرية، التي كانت حاضرة بكل قوة في الجولات الأخيرة من عمر البطولة”.

وأضاف هنية: “نحن في قمة سعادتنا كاتحاد منظم للعبة حينما نرى أبطالاً مختلفين في الآونة الأخيرة، وهذا الأمر نعتبره نجاحاً كبيراً لنا، ونأمل أن يزيد عدد الفرق المشاركة في البطولات التي ينظمها الاتحاد، وبالتالي ارتفاع المنافسة، مما سيؤثر على المستوى الفني بشكل عام نحو الأفضل”.

وكعادته قدم هنية شكره العميق والجزيل لشركة جوال، وللمهندس عمر شمالي، قائلاً جملته الشهيرة التي لطالما رددها أينما حل وارتحل: “لولا جوال لما كان هناك أنشطة وبطولات رياضية في قطاع غزة، وذلك بعد حالة الدعم الكبير والضخم للعديد من الاتحادات والمنافسات والألعاب الرياضية، ونعتبرها هي العمود الرئيسي والأساسي للكثير منا لأنشطة التي تم تنفيذها في الوطن بشكل عام، وقطاع غزة على وجه الخصوص، ومهما تحدثنا وقلنا فلن نفي شركة جوال الوطنية بأفعالها حقها الذي تستحقه”.

وأضاف هنية: “كما أتقدم بالشكر إلى أسرة اتحاد اللعبة، وكافة رؤساء اللجان، والأعضاء العاملين، وأخص بالذكر الأخوة الحكام، والذي نعتبرهم العمود الرئيسي للعبة، والذين لولاهم لما استطعنا تسيير أي من البطولات المتعددة، وحتى في الألعاب المختلفة”.

وأشار هنية إلى روح المنافسة الشريفة التي تحلت بها جميع الفرق المشاركة في دوري الكرة الطائرة الممتاز، خاصاً بالذكر فريق شباب جباليا، والذي كان له كلمة الفصل في اللقاء الأخير أمام الصداقة، ونجح بالتغلب علبه بثلاثة أشواط لواحد، وأنهى بعض الأحاديث التي لم يكن لها أي أساس من الصحة، وقدم مباراة كبيرة تنم عن أخلاقة وروحه الرياضية العالية”.

وفي ختام كلمته قدم هنية شكره لمنتخب الكرة الطائرة الشاطئية الذي حقق إنجازاً كبيراً بوصوله إلى دور الـ(16) من البطولة الآسيوية في جاكرتا للمرة الأولى في تاريخه، والذي مثله اللاعبان الكبيران خالد العرقان، ومحمد القيشاوي، رفقة مدربهم سعد الله أبو عيطة، كما وجه تحية لكل من إبراهيم قصيعة، وزميله حسن أبو زعيتر بعد حرمانهما من المشاركة في البطولة العربية رفقة زملائهم، متمنياً لهم التوفيق في قادم المواعيد، وأن يكونوا خير ممثلين للوطن.

ووجه هنية تحية خاصة للحكم الدولي للكرة الشاطئية أسامة المقيد، الذي قاد المباراة النهائية في البطولة العربية للسيدات، وذلك لأول مرة في تاريخ التحكيم الفلسطيني، واستطاع أن يدير (14) لقاءً خلال البطولة ما بين منافسات الرجال والسيدات، وأثبت جدارته بشكل كبير، ونال استحسان اللجان المنظمة للبطولة.

وبارك المهندس عمر شمالي المدير الإقليمي لشركة “جوال” للفرق المتوجة والفائزة بالألقاب، منوهاً إلى أن شركته ستبقى كما كانت على الدوام داعماً رئيسياً للاتحادات الرياضية، والشباب الفلسطيني الذين يستحقون الكثير من الشركات الخاصة على حد وصفه، من أجل محاولات توفير حياة كريمة لهم، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها هذا الجيل.

وأضاف المهندس شمالي: “أشعر بالفخر في هذه اللحظات لوقوفي بين هؤلاء الأبطال المتوجين بالألقاب، والذين نجحوا بحفر أسمائهم من ذهب في سجل بطولة الدوري الممتاز، وأشكر جميع الفرق التي شاركت في هذه البطولة، وأخص بالذكر البطل خدمات جباليا ، الوصيف شباب جباليا ، وصاحب المركز الثالث الصداقة”.

وأضاف: “لا نعتبر أنفسنا في شركة جوال مجرد رعاة، بل نحن نشعر بالسعادة العارمة كوننا نعتبر أنفسنا جزء أصيل هذه الأسرة الرياضية العظيمة، التي لم نجد منها إلا كل حب واحترام وتقدير، خاصة بوجود شخصية عبد السلام هنية الذي نعتبره شعلة لا تنضب من النشاط الدائم، وسنحاول بكل قوتنا أن نحافظ على شراكتنا مع اتحاد الكرة الطائرة، والعديد من الاتحادات الرياضية، وسنسعى بكل قوة من أجل استمرار دوران عجلة النشاط الرياضي، وذلك كواجب وطني تجاه أبناء شعبنا، وخاصةً فئة الشباب التي تستحق منا الكثير”.

وفي نهاية الاحتفال قدمت مؤسسة “أمواج” تقريراً مرئياً عن الفرق المتوجة بالمراكز الأولى في منافسات بطولة الدرجة الممتازة، كما قدمت فرقة “أصايل” للفنون الشعبية عرضاً فنياً أسعد وتفاعل مع الحاضرين، إضافة لعرض مرئي آخر مميز عن أنشطة شركة “جوال” راعية البطولة لأنشطتها الرياضية المختلفة.

Print Friendly, PDF & Email