خلال زيارة ل PNN: بحث سبل تعزيز التعاون بين الشبكة ومركز مدى للحريات الاعلامية 

بيت لحم/PNN/ بحث موسى الريماوي مدير عام مركز مدى للحريات الاعلامية في فلسطين مع منجد جادو رئيس تحرير شبكة فلسطين الاخبارية PNN سبل تعزيز التعاون ما بين مركز مدى و شبكة فلسطين الاخبارية PNN لتعزيز العمل الاعلامي المهني والمستقل في فلسطين.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها الريماوي لمقر شبكة فلسطين الاخبارية ببيت لحم حيث استقبله جادو وقدم له شرحا عن واقع الشبكة واخر جهودها لتطوير العمل المهني المستقل في فلسطين من خلال عملها في مجالات الاعلام المكتوب والاذاعي والتلفزيوني بالاضافة الى اللغات الانكليزية والفرنسية .

وقال الريماوي ان زيارته الى شبكة فلسطين الاخبارية PNN تاتي في اطار تعزيز علاقات التعاون ما بين مركز مدى و وسائل الاعلام الفلسطينية خصوصا تلك التي تعمل باستقلالية ومهنية في ظروف صعبة على اكثر من صعيد.

واشار الريماوي الى ان شبكة فلسطين الاخبارية تعمل على نشر ومتابعة جهود مركز مدى لتعزيز الحريات الاعلامية في فلسطين من خلال مواقعها باللغتين العربية والانكليزية الى جانب الشبكة الاذاعية والتقارير التلفزيونية مثمنا تعاونها في هذا المجال كما ثمنها حرصها على استمرار العمل بشكل مهني مستقل بعيدا عن التحزب السياسي لاي جهة.

واكد الريماوي اهمية استمرار وتطوير عمل وسائل الاعلام المستقلة على الرغم من كافة الظروف الصعبة التي تعايشها مشيرا الى اهمية سعي وسائل الاعلام للتطور رغم كل الصعوبات.

وتحدث الريماوي عن جهود وعمل مركز مدى للحريات الاعلامية في فلسطين لتعزيز العمل المهني والحفاظ على الحريات من خلال برامج وانشطة مختلفة نفذها وينفذها المركز واخرها اطلاق المؤشر الاعلامي في فلسطين.

بدوره اشار جادو الى جملة من الاشكاليات التي تواجه عمل الشبكات الاعلامية المستقلة في ظل المتغييرات السياسية وانعكاساتها على الواقع الاقتصادي واثر ذلك على الاعلام المستقل الذي يعتمد بموازناته على الشركات والاعلانات حيث تثارت الشبكات الاعلامية بشكل كبير نتيجة هذه الاوضاع .

كما اشار جادو الى الثورة التكنلوجية واثرها على وسائل الاعلام التقليدية من صحف واذاعات ومحطات تلفزة ومواقع انترنت حيث نشهد في السنوات الاخيرة تحول اتجاه مواقع التواصل الاجتماعي من قبل الجمهور او حتى الشركات المعلنة على الرغم من ان هذه المواقع لا تعطي معلومات صحيحة و واضحة في اغلب الاحيان وتحمل وجهات نظر ولا تعكس عمل مهني او اعلامي بحت لكنها تحظى بانتشار اوسع في الاونة الاخيرة.

وشكر جادو مدير مركز مدى للحريات الاعلامية على تواصله وزيارته للشبكة معربا عن امله بتعزيز علاقات التعاون حيث اتفق الطرفان على السعي لفتح افاق عمل وتعاون مشترك في الفترة المقبلة بما يخدم فكرة الاعلام المستقل والمهني في فلسطين الى جانب العمل على تطوير افكار من اجل تقوية الاعلام الفلسطيني الناطق باللغة الانكليزية.

Print Friendly, PDF & Email