أبو بكر: حكومة إسرائيل شكلت لجنة خاصة للتضيق على الأسرى، والسجون على حافة الإنفجار

طولكرم/PNN – حذر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين اللواء قدري أبو بكر، من إنفجار الأوضاع في سجون الإحتلال الإسرائيلي، بعد تشكيل حكومة اليمين المتطرف لجنة لتشديد العقوبات والخناق على الأسرى بزعامة العنصري الحاقد ما يسمى بوزير الأمن الداخلي جلعاد اردان.

أقوال اللواء أبو بكر جاءت خلال لقائه مجموعة من الأسرى المحررين وعائلات أسرى من محافظة طولكرم، حيث عقد اللقاء في قاعة المحافظة اليوم الخميس، بحضور المحافظ عصام أبو بكر، ونائب قائد المنطقة ومدير الهيئة عصمت أبو صاع، وممثلين عن المؤسسات والتنظيمات، حيث تم تقديم التهاني للاسرى المحررين من المحافظة الذين افرج عنهم مؤخرا، وهم محمد جدع ونادر زبيدي وفراس دبور الذين امضوا اكثر من 15 عاما، ومجد علي الذي امضى 7 سنوات.

وأوضح أبو بكر أن عمل لجنة وزير الأمن الداخلي، يتمثل في الإنتقام من الأسرى ومحاربتهم بتفاصيل حياتهم اليومية واستهداف إستقرارهم، وإدخال الأسرى في حالات نفسية صعبة، حيث قامت مؤخرا بمصادرة الكتب وتنفيذ الإقتحامات لغرف واقسام الاسرى، وفرض قيود على مشتريات الكانتينا، وتركيب كاميرات في ساحة الفورة لدى الاسيرات في سجن هشارون، وغيرها من العقوبات.

وأضاف ” إذا استمرت العقوبات والانتهاكات بهذا الشكل، على إسرائيل أن تستعد لمواجهة وعصيان حقيقي من قبل الأسرى، وسيكون الشعب الفلسطيني بكل مكوناته خلفهم، ومهما كانت الهجمة شرسة لن تنال من عزيمتهم وشموخهم، مشيرا الى أنه من غير المعقول أن يستمر الصمت الدولي على هذه التحاوزات الإسرائيلية العلنية”، مؤكدا أن القيادة الفلسطينية لن تنحني للضغوطات الأمريكية والإسرائيلة، ولن تتخلى عن الأسرى وعائلاتهم لان ذلك واجب وطني غير قابل للنقاش.

ووجه رئيس الهيئة رسالة دعم ومساندة بإسم الحركة الأسيرة في سجون الإحتلال والأسرى المحررين للرئيس أبو مازن، الذي سيلقي اليوم كلمة فلسطين في الامم المتحدة، للمطالبة بإعطاء الشعب الفلسطيني حقه في الحرية والإستقلال.

من جانبة قال المحافظ عصام ابو بكر، انه على الجميع ان يتحمل مسؤولياته تجاه قضية الأسرى، وعلينا أن نقوم بواجبنا على اكمل وجه في التواصل مع عائلاتهم، لان هذه الشريحة تستحق منا كل الوفاء، مشيدا بتعاون وتنافس مؤسسات المحافظة الإيجابي لخدمة الأسرى وعائلاتهم.

وقالم رئيس الهيئة والمحافظ بزيارة الأسير المحرر قاسم الشرشير الذي اعتقل عام 1974 وامضى 20 عاما، كما تم زيارة الأسير المحرر عدنان بليدي للإطمئنان على صحته، وتقديم واجب العزاء لذوي الأسير بكر ابو عبيد بوفاة والده، وهو معتقل منذ 16 عاما ومحكوم بالمؤبد.

وفي ذات السياق، قام رئيس الهيئة بتقديم واجب العزاء بالأسيرة المحررة لطفية ابو ذراع، وكذلك بوالدة الشهيد وائل عرايشة من محافظة نابلس.

Print Friendly, PDF & Email