واتساب سيبدأ قريبا فى عرض الإعلانات للمستخدمين فهل هذا يعنى كسر تشفير رسائل المستخدمين ؟

قام Brian Acton مؤسس الواتساب بالكشف عن سبب مغادرته الفيسبوك وأنه مستاءا من أن الفيسبوك أراد إستثمار ميزة whatsapp status فى إستخدام الإعلانات المستهدفة وهذا يعنى تحويل البيانات الشخصية للمستخدمين إلى شركات التسويق والذين يستخدمون هذه المعلومات لإرسال إعلانات مخصصة لأعضاء محددين ويبدو ان هذا ما يخطط له الفيسبوك الأن.

وفقا لـ WABetaInfo والذى لديه سجل فى تقديم معلومات دقيقة عن ميزات الواتساب القادمة تعمل منصة الرسائل الأن على عرض الإعلانات إلى التطبيق على نظام التشغيل ios وذلك من خلال عرضها على whatsapp status ولكن تم التأكيد بأن الرسائل ستظل مشفرة من البداية للنهاية كما هى وهذا يعنى أن الفيسبوك لن يقوم بإستخدام بيانات المستخدمين.

ونظرا لهذا فإن الفيسبوك يختبر الأن ربط أرقام التليفونات بملفات تعريف الفيسبوك وهذا من شأنه أن يسمح للوسائط الإجتماعية بوضع إعلانات مستهدفة تعتمد على أنشطة المستخدم داخل التطبيقات الأخرى.

لا تزال هذه الميزة فى مرحلة الإختبار وهذا يعنى انها لن تظهر لمستخدمى هواتف الأيفون إلا بعد فترة ليست بقليلة وبمجرد أن يتم تنفيذها فلن تأخذ وقت طويل قبل وصول هذه الميزة لمستخدمى الاندرويد أيضا.

المصدر: اخبارك.

Print Friendly, PDF & Email