“التربية”: يوم الاثنين المقبل دوام كالمعتاد للمدارس والجامعات

رام الله/PNN- أفادت وزارة التربية والتعليم العالي، بأن الاثنين المقبل هو يوم دوام طبيعي في المدارس والجامعات كافة.

وأكدت الوزارة، في بيان لها، اليوم السبت، أنه لا صحة لأية أخبار تتحدث عن تعطيل الدوام للمدارس والجامعات يوم الاثنين المقبل، الموافق الأول من شهر تشرين الأول.

ودعت الوزارة الجامعات إلى تنظيم النشاطات التي تراها مناسبة للتعبير عن الاحتجاج على قانون القومية العنصري، إذ ستوظف الوزارة الإذاعة المدرسية يوم الإثنين لرفض القانون.

كما أكدت أن تنظيم هذه الفعاليات في المدارس يأتي أيضا رفضا لاستمرار الاحتلال في سياسة تهويد القدس ومؤسساتها، خاصة التعليمية، واستهداف الخان الأحمر ومدرسته الوحيدة وباقي المؤسسات التعليمية.

يذكر أن الكنيست الإسرائيلية صادقت في التاسع عشر من شهر تموز الماضي على “قانون أساس القومية” العنصري، بأغلبية 62 عضوا، مقابل معارضة 55 عضوا، وينص على أن: “دولة إسرائيل هي الوطن القومي للشعب اليهودي، وأن حق تقرير المصير في دولة إسرائيل يقتصر على اليهود، والهجرة التي تؤدي إلى المواطنة المباشرة هي لليهود فقط، والقدس الكبرى والموحدة عاصمة إسرائيل، واللغة العبرية هي لغة الدولة الرسمية، أما اللغة العربية تفقد مكانتها كلغة رسمية، كما تعمل الدولة على تشجيع الاستيطان اليهودي، وتعتبر الدولة تطوير الاستيطان اليهودي قيمة قومية، وتعمل لأجل تشجيعه ودعم إقامته وتثبيته”.

 

Print Friendly, PDF & Email