الشريط الاخباري

تناول البصل الأحمر يومياً والنتيجة ستدهشك

نشر بتاريخ: 29-09-2018 | منوعات
News Main Image

البصل الأحمر من أبرز الخضراوات التى يحرص على تناولها كثير من الأشخاص لأن مذاقها أكثر حلاوة من أنواع البصل الأخرى، كما أنه يتميز بلونه القرمزي الجذاب الذى يضيفى لونًا مميزًا عند إضافته فى الطعام.

وقال الدكتور محسن النادى، استشارى الطب البديل، إن البصل الأحمر يحتوى على كبريت السيستين الذي يساعد في إنقاص الوزن وإزالة السموم، حيث أظهرت الأبحاث أن مركبات الكبريت لديها قدرة قوية مضادة للتكتل.

وأضاف النادى، أن مركبات الكبريت الموجودة في البصل الأحمر تؤدي إلى خفض مستوى الكولسترول الضار والشحوم الثلاثية في حين تزيد مستويات الكولسترول الصحي، ويقلل معدل الإصابة بالأزمات القلبية.

وأشار إلى أن البصل الأحمر يحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية، فضلا عن التمثيل الغذائي للدهون، وبالإضافة إلى ذلك فإنه يعد مصدرًا غنيًا لكيرسيتين الفلافونويد المضاد للأكسدة ومادة بوليفينول الأنثوسيانين المضادة للأكسدة والتى تمنع أكسدة الأحماض الدهنية في النظام الغذائي وتحد من حدوث الالتهابات في الجسم.

وأوضح أن تحسين وظيفة غشاء الخلية في خلايا الدم الحمراء، وتحسين استخدام الأوكسجين، من شأنه أن يحسن وظيفة القلب والأوعية الدموية، فضلا عن التمثيل الغذائي للدهون.

 

شارك هذا الخبر!