الصين تتعهد بدعم التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون

بكين/PNN- قال عضو مجلس الدولة وزير الخارجية الصيني وانغ بي، إن بلاده مستعدة لمشاركة جميع الأطراف في دعم التنمية الخضراء ومنخفضة الكربون والمستدامة.

وأضاف وانغ، خلال حوار غير رسمي للقادة حول التغير المناخي على هامش الأسبوع رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة، أن “الصين لديها تصميم ثابت على التعاون مع المجتمع الدولي للتعامل مع التغير المناخي”، مشيراً إلى أن الصين التزمت بتطبيق مبادئ التنمية الجديدة للابتكار والتنسيق والخضرة والانفتاح وتقاسم المنافع ودعم التطبيق الفعال لاتفاقية باريس وتحقيق إنجازات ملموسة.

وتابع وانغ أن الصين كافحت خلال الأعوام الخمسة الماضية لتحويل نموذج التنمية، وتحسين هيكل الطاقة، ودعم حفظ الطاقة، وتقليل الانبعاثات في الصناعات الأساسية.

ولفت وزير الخارجية الصيني إلى أن بلاده عززت التعاون الجنوبي الجنوبي وعملت مع دول أخرى لبناء حزام وطريق أخضر وصديق للبيئة ومستدام، وهي مبادرة اقترحتها الصين لتحقيق النمو المشترك، وساعدت هذه المبادرة دولاً نامية أخرى في جهودها لدعم قدرات التنمية المستدامة، وحققت جميع الجهود نتائج إيجابية.

وأكد وانغ أن تطبيق اتفاق باريس حول التغير المناخي التزام سياسي وواجب قانوني ثابت للدول، داعياً الدول لتطبيق الالتزامات التي تم وضعها في باريس بإخلاص والالتزام بالمسؤوليات المشتركة.

المصدر: مجلة افاق البيئة والتنمية العربية.

Print Friendly, PDF & Email