PNN بالصور : عشرات الاصابات في مواجهات بالضفة وغزة

رام الله/PNN/ اصيب عدد من المواطنين الفلسطينين في مواجهات عنيفة وقعت بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي بعد ظهر اليوم الاثنين في محافظات الضفة الغربية وقطاع غزة حيث كانت اعنفها في بلدة العيزرية الى الشرق من مدينة القدس وبالقرب من حاجز بيت ايل شمال مدينة البيرة بمحافظة رام الله الى جانب المواجهات التي وقعت على الحدود الشمالية للقطاع.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني ان طواقمها الطبية نقلت 26 اصابة خلال المواجهات التي اندلعت بعد ظهر اليوم بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال في هذه المواقع.

واضافت جمعية الهلال الاحمر ان طواقمها نقلت 26 مصابا على الاقل في المواجهات التي اندلعت في بلدتي العيزرية وابو ديس  والبيرة حيث اصيب احد الشبان برصاص معدني مغلف بالمطاط براسه حيث تم تقدم الاسعافات الاولية للمصابين قبل نقلهم للعلاج في المراكز الطبية.

وفي محافظة رام الله والبيرة اندلعت مواجهات عنيفة بين عشرات الشبان وقوات الاحتلال بالقرب من حاجز بيت ايل العسكري حيث قام الشبان باشعال الاطارات واغلاق الطريق والقاء الحجارة على جنود الاحتلال على الحاجز فيما رد جنود الاحتلال باطلاق الرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع .

وبحسب المصادر المحلية فقد اصيب المصور شادي حاتم برصاصة معدنية في قدمه في اطار الاستهداف الممنهج للصحفيين الفلسطينين من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي.

واندلعت المواجهات على حاجز بيت ايل عقب تشييع الالاف من جماهير شعبنا الشهيد محمد الريماوي الى مثواه الاخيرة بعد ان قامت سلطات الاحتلال بتسليمه لذويه الليلة الماضية.

وفي محافظة رام الله اندلعت مواجهات بين المواطنين وقوات الاحتلال بعد ان خرج المواطنون في مسيرة للتنديد بقرارات الاحتلال مصادرة اراضيهم في منطقة جبل الريسان غرب رام الله حيث اعتدى جنود الاحتلال على المشاركين بالمسيرة.

على صعيد اخر اندلعت مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال في بلدة كفر قدوم بعد انطلاق مسيرة منددة بقانون القومية اليهوديحيث قامت قوات كبيرة بمهاجمة المسيرة والاعتداء عليها مما ادى الى اصابة ثلاثة مواطنين على الاقل.

الصحة بغزة :  51 اصابة بالقطاع

وفي قطاع غزة اصيب عدد من المواطنين الفلسطينين جراء مهاجمة قوات الاحتلال الاسرائيلي لتجمع المئات من الشبان قرب الحدود الشمالية لقطاع غزة في اطار الحراك البحري العاشر حيث قام الشبان باشعال الاطارات قرب الحدود البحرية.

واضافت مصادر اعلامية في قطاع غزة ان احد عشر مواطنا على الاقل بينهم اطفال اصيبوا بجروح مختلفة خلال مشاركتهم في المسير البحري العاشر للتنديد بحصار قطاع غزة كما اصيب عدد اخر من المواطنين بحالات اختناق خلال المواجهات الدائرة بمنطقة زيكيم شمال القطاع.

من جهتها قالت وزارة الصحة بالقطاع ان ما لا يقل عن 51 مواطنا فلسطنيا اصيبوا بجروح مختلفة منها عشر اصابات بالرصاص الحي نتيجة مهاجمة قوات الاحتلال لفعاليات المسير البحري المطالب برفع الحصار عن القطاع.

وقالت الوزارة ان قوات الاحتلال قامت بتنفيذ عمليات استهداف مباشر لسيارات الاسعاف الفلسطينية شمال غرب القطاع في اطار اعتداءاتها على الطواقم الطبية والصحفية.

Print Friendly, PDF & Email