الشرطة تقول انها حررت خلال الشهر الماضي 34 الف مخالفة

رام الله/PNN/  حررت شرطة المرور خلال شهر ايلول 34346 مخالفة مرورية منذ أن بدأت بتشديد الإجراءات لتطبيق النظام والقانون بنسبة زيادة بلغت 70% عن الأشهر الماضية.

وقال المتحدث باسم الشرطة العقيد لؤي ارزيقات أنه ومنذ بداية شهر أيلول باشرت الشرطة باجراءات مشددة بحق السائقين المخالفين وغير الملتزمين بقوانين السير بهدف تطبيق القوانين للحد من حوادث السير والنتائج الكارثية الناتجة عنها.

وأشار ارزيقات الى أن مخالفة السير المتعلقة بحزام الأمان كانت الأعلى بين هذه المخالفات وقد بلغت 9861 مخالفة تلتها السرعة الزائدة والتي بلغت 1472 مخالفة وباقي المخالفات تنوعت بين العديد من مخالفات السير.

وبين ارزيقات أن الإحصائية الصادرة من إدارة شرطة المرور تشير بزيادة نسبة المخالفات بما نسبته 70% الشهر المنصرم عن الأشهر الأخرى والسبب هو تكثيف الإجراءات المرورية، مما كان له الأثر الايجابي الكبير لدى المواطنين.

وأضاف ارزيقات أن هذه الإجراءات مستمرة الى أن يلتزم الجميع بقوانين السير وشاخصاته والتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

وحول حوادث السير، أكد ارزيقات أنها ما زالت مرتفعة منذ بداية العام وقد بلغت 9893 حادث نتج عنها 104 حالات وفاة و7269 إصابة، فيما قامت الشرطة بتحرير 147124 مخالفة وفحصت 318616 مركبة كما أنزلت 7934 مركبة عن الشارع لعدم توفر شروط السلامة العامة وأتلفت 8634 مركبة لعدم صلاحيتها للسير على الطريق.

Print Friendly, PDF & Email