الشريط الاخباري

الاونروا تسحب مؤقتا عدد من عامليها الدوليين في قطاع غزة لاسباب امنية

نشر بتاريخ: 01-10-2018 | PNN مختارات , فلسطينيون في المهجر
News Main Image

القدس/PNN/ قررت وكالة الغوث الدولية اليوم سحب مؤقت لعددا من موظفيها الدوليين من غزة على ضوء تكرار لحوادث مقلقة وذات طابع امني لعامليها فى القطاع. مدير عمليات الأونروا في غزة وآخرين من موظفينا الدوليين سيبقون على رأس عملهم وعمليات الاونروا في غزة ستستمر دونما انقطاع.

وقال سامي مشعشع الناطق الرسمي باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينين الانروا في تصريح صحفي وصل لشبكة PNN انه و صبيحة هذا اليوم تعرض عدد من عاملينا لمضايقات ومنعوا من القيام بمهمامهم من قبل افراد احتجوا على إلاجراءات التي اتخذت مؤخرا كتداعيات ونتيجة للوضع المالي الصعب للاونروا وتداعيات ذلك بالتحديد على انشطة وبرامج الخدمات الطارئة . هذا وقد استهدفت بعض من تصرفات هؤلاء الأفراد إدارة الاونروا فى غزة.

وبحسب مشعشع تأتي هذه التصرفات بعد أسابيع من الاحتجاجات، وحوادث تكررت أكثر من مرة مستهدفة عاملين دوليين ومحليين بالرغم من الجهود الجادة والتي بذلتها الاونروا لحث السلطات التدخل وضمان توفير الحماية المطلوبة لعاملينا.

وقال مشعشع ان الاونروا تطالب السلطات المحلية في غزة الإستجابة لمطالبتها المتكررة بتوفير الحماية الفاعلة لعاملينا ومنشآتنا مضيفا ان عدم توفر الحماية والأمان الفاعل يؤثر على خدماتنا الحيوية لأكثر من مليون وثلاثمائة ألف لاجئ في قطاع غزة.

شارك هذا الخبر!