بالفيديو.. مشاهد مثيرة : زلزال و”تسونامي” يدمران جزيرة سولاويسي الإندونيسية ومقتل وإصابة 924 شخصاً

قُتل 384 شخصاً في زلزال أعقبه “تسونامي” ضرب جزيرة سولاويسي الإندونيسية، فيما غصّت المستشفيات بمئات الجرحى، وسط مواصلة فرق الإنقاذ جهودها للوصول إلى المنطقة المنكوبة، بحسب ما نقلت “فرانس برس” عن مسؤولين اليوم (السبت).

وأوضحت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث أن القتلى جميعهم في مدينة بالو التي اجتاحتها أمواج “تسونامي”، محذرة من أن الحصيلة قد ترتفع.

وبينت الوكالة أن نحو 540 شخصاً أصيبوا بجروح بالغة، وهو ما تسبب بحالة ازدحام في المستشفيات التي عالجت بعض الجرحى خارج المباني، فيما شارك ناجون في جهود البحث عن ضحايا، معربةً عن مخاوف بشأن مصير مئات الأشخاص الذين كانوا يستعدون لإقامة احتفالات على الشاطئ كان من المقرر أن تبدأ مساء الجمعة.

وشوهد رجل يحمل جثة طفل مغطاة بالوحل، وجثث بين الركام المتناثر قرب شاطئ المدينة البالغ عدد سكانها 350 ألفاً، بعد أن اجتاحتها أمواج بلغ ارتفاعها متراً ونصف المتر.

وجاء “التسونامي” عقب زلزال عنيف دمر مباني، وأجبر الأهالي على التوجه إلى أماكن مرتفعة، فيما تسببت الأمواج العاتية بانقطاع الكهرباء عن العديد من أحياء بالو.

وأظهر تسجيل فيديو تم تصويره من الدور الأعلى لموقف سيارات في بالو التي تبعد نحو 80 كيلومتراً عن مركز الزلزال، أمواجاً متلاحقة وهي تجتاح وتدمر مباني وتغمر مسجداً كبيراً.

Print Friendly, PDF & Email