بيانات تفضح عنصرية رواتب الأطباء في بريطانيا حسب لون البشرة !

 أظهرت بيانات أن الأطباء السود الذين يعملون بهيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS في بريطانيا يتقاضون في المتوسط رواتب تقل سنوياً بحوالي 10 آلاف استرليني عن نظرائهم البيض !

كما كشفت نفس البيانات، الصادرة عن مركز معلومات الرعاية الصحية والاجتماعية NHS Digital، عن أن القابلات والممرضات سوداوات اللون يتقاضون في المتوسط رواتب تقل بحوالي 2300 استرليني عن نظيراتهن من ذوات البشرة البيضاء بسبب فجوة الرواتب “العنصرية” التي تم وصفها بأنها فجوة “مروعة” و”هائلة”.

وأكدت البيانات بما لا يدع مجالاً للشك أن رواتب ال 750 ألف موظف الذين يعملون في الهيئة بَيَّنَت أن الأشخاص السود في كل المناصب المدرجة بالقطاع الصحي يتقاضون رواتب تقل عن نظرائهم البيض، واتضح أن تلك الفجوة الحاصلة، التي وصفت بأنها “حاجز غير مقبول”، تبدأ من الأشخاص الذين يعملون عتالين في المستشفيات وصولاً إلى جراحي الأعصاب، وهو الأمر الذي يرقى إلى درجة “التمييز”.

وجاءت تلك البيانات والأرقام بعد أسبوع واحد فقط على اتهام واحد من أبرز الأطباء في البلاد للهيئة بعنصريتها اللاشعورية نتيجة لتشددها في ترقية المسعفين المنتمين للأقليات العرقية.

من جانبه، قال دكتور تشاند ناجباول، رئيس الجمعية الطبية البريطانية، إن الأطباء السود وأطباء الأقليات العرقية يشكلون أكثر من ثلث القوى العاملة في المجال الطبي ويلعبون دوراً محورياً، يوما بعد يوم، حيث يشاركون في تقديم الرعاية للمرضى بكافة أنحاء البلاد، لكن جاءت هذه البيانات لتؤكد ما يواجهوه إلى الآن من حواجز وعقبات غير مقبولة.

المصدر: ديلي ميل.

Print Friendly, PDF & Email