مركز قلنديا يفتتح مبارياته في بطولة الأندية العربية بلقاء الفتح السعودي غدًا

بيروت /PNN– أنهى مركز شباب قلنديا لكرة السلة، ممثل فلسطين، تحضيراته لخوض بطولة الأندية العربية، في نسختها الـ31، التي انطلقت اليوم الثلاثاء، في العاصمة اللبنانية بيروت، باستضافة نادي بيروت وتحت إشراف الاتحاد العربي لكرة السلة.

وأدى الفريق، تدريبه الأول في بيروت بعد وصول كافة اللاعبين، ومن ضمنهم المحترفان أفلاندو جونز وميتشيل، وذلك تحت إشراف المدرب معتز أبو دية.

وكانت قرعة البطولة أوقعت مركز شباب قلنديا في المجموعة الثانية التي تضم سبورتينج المصري، وهومنتمن اللبناني (حامل لقب النسخة الماضية) وجمعية سلا المغربي والفتح السعودي.

ويفتتح ممثل فلسطين مبارياته يوم غد الأربعاء، بلقاء مع فريق الفتح السعودي.

وتضم المجموعة الأولى أندية: الاتحاد السكندري المصري، النصر السعودي، أهلي سداب العماني، العربي القطري، إلى جانب مستضيف البطولة نادي بيروت اللبناني.

ومركز شباب قلنديا هو الفريق الفلسطيني الرابع الذي يشارك في البطولة، حيث شهدت البطولة في السابق 6 مشاركات فلسطينية. وكانت آخر مشاركة في عام 2014 عندما نجح نادي بيرزيت في التأهل للمرة الأولى إلى الدور ربع النهائي قبل خروجه أمام مستضيف البطولة نادي جمعية سلا المغربي.

وفي عام 2010، شارك نادي إبداع الدهيشة كممثل لفلسطين في البطولة التي أقيمت في الاسكندرية وخرج من الدور الأول دون تحقيق أية فوز. وفي نسخ البطولة أعوام 2009-2008 و2007، مثّل فلسطين نادي دي لاسال القدس دون تحقيق إنجاز يذكر.

ويأمل الشارع الرياضي الفلسطيني، أن ينجح مركز شباب قلنديا في تحقيق نتائج مميزة في البطولة، على الرغم من صعوبة مجموعته، ورغم فترة الإعداد القصيرة التي خاضها الفريق والتي اقتصرت على عدة مباريات ودية داخلية.

 

Print Friendly, PDF & Email