تقديم مباريات الأسبوع الخامس لدوري الدرجة الأولى ” الإحتراف الجزئي”

بيت لحم/PNN-لقاءات الديربي في الواجهه الأهلي والإسلامي القلقيليان والعربي والعيسوية المقدسيان وصراع القمة والقاع بين طوباس والهلال وجنين للتعويض مع دورا المنتشي والعبيدية مع الأبناء لتحسين المواقع والخضر في ضيافة القوات في معركة المصير

قلقيلية – تقديم أ. خالد عرباس وماجد عرباس

من المنتظر ان تنطلق مباريات الأسبوع الخامس من دوري الدرجة الأولى ” الإحتراف الجزئي” في المحافظات الشمالية يومي الجمعة والسبت القادمين 5+6/10/2018م ، في واجهة مباريات هذا ألأسبوع يبرز لقاء الديربي القلقيلي الهام بين الأهلي والإسلامي والديربي الآخر بين العربي الصفافي والعيسوية ، وسيحاول المتصدر نادي طوباس المحافظة على الصدارة بلقائه مع نادي هلال اريحا ، فيما سيحاول نادي جنين الحصول على نقطة خارجية من مباراته الصعبه امام نادي دورا ، والوصيف على جدول الترتيب العبيدية سيستضيف ابناء القدس في مباراة هامة لكلا الفريقين ، وسيحاول نادي القوات الفلسطينية استعادة الثقة امام شباب الخضر الذي يتأزم وضعه من مباراة لآخرى.

والى تقديم لكافة المباريات السته:-

1-نادي طوباس + نادي هلال اريحا – الجمعه 5/10/2018 الساعة الخامسة عصراً على ستاد الجامعة العربية الأمريكية

مباراة هامة للفريقين وكل منهما له نواياه في هذا اللقاء ، نادي طوباس المتصدر للائحة برصيد تسع نقاط سيقابل هلال اريحا صاحب المركز قبل الأخير ، طوباس بقيادة مدربه الدكتور جمال ابو بشارة يريد حصد النقاط الثلاثة خاصة ان المباراة بيتية لطوباس وكذلك لتعزيز نتيجة الفوز الاسبوع الماضي امام القوات ، وعليه سنرى ماذا اعد طوباس ممثلاً بالمدرب واللاعبون عبد الله ابو محسن ، محمد فخري ، احمد ابو بشارة ، حسن برهوش ، جميل ناصيف ، مجدي عدوان ، حمزة نصار ،احمد ضراغمه لهذه المباراة والتي يتربص بها نادي هلال اريحا لتعويض خسارته الأسبوع الماضي امام اهلي قلقيلية ، فماذا سيفعل ابناء الغور اللاعبين جهاد عبد العال ومحمد براهمه وسامرصليبا وزملائهم امام المتصدر. اللقاء صعب على الفريقين وستكون الأفضلية للمتصدر من طوباس الذي سيلعب على ارضه وبين جماهيره. طوباس بالمركز الأول برصيد تسع نقاط وهلال اريحا بالمركز الحادي عشر وقبل الأخير باربع نقاط.

2-نادي دورا + نادي جنين – الجمعه 5/10/2018 الساعة الخامسة عصراً على ستاد دورا الدولي

ستكون جماهير دورا على موعد اللقاء الهام مع الضيف القادم من الشمال نادي جنين الذي خسر مباراته الاخيرة امام شباب العبيدية ، نادي دورا اقتنص نقطة ثمينة من مباراته السابقه في نابلس امام اسلامي قلقيلية ويعرف تمام المعرفة ان المباراة لها اهمية في ترتيب الجدول ويعرف ان الخصم من جنين قادم لوقف استنزاف النقاط بعد خسارتيه السابقتين. وهذا منوط بمدربه بشير الطل ولاعبيه أحمد راشد ، بشير ابو قبيطه ، اشرف جمجوم ، محمود السويطي ، محمد حراحشه ، محمد الكركي الذين يعرفون تمام المعرفة صعوبة اللقاء امام نادي جنين الذي تحضر جيداً للدوري وعزز فريقه بعدد من اللاعبين ومنهم داود آغا ، كريم قرقش ، سامح علوان ، احمد الترتير ، محمد عمر ، فماذا سيفعل ابناء السمودي في هذه المباراة الصعبة والمرهقه للمسافة البعيدة بينهما من ناحية والضغط الجماهيري من ناحية اخرى. نادي دورا يحتل المرتبة العاشرة باربع نقاط ونادي جنين يحتل المركز الرابع بست نقاط.

3- نادي شباب العبيدية + نادي ابناء القدس – الجمعه 5/10/2018 الساعة الخامسة عصراً على ستاد الخضر

تحسن اداء شباب العبيدية ونتائجه في المباريات الأخيرة تثبت ذلك حيث اصبح وصيفاً للدوري بعد نهاية الأسبوع الرابع بفارق الأهداف عن العيسوية بعد ان حق فوزاً خارجياً مقنعاً على نادي جنين ، ومن الممكن ان يستغل الفريق نشوة الإنتصار في هذا اللقاء وخاصة وانه سيلعب على ارضه وبين جماهيره. العبيدية لديها لاعبين مميزين امثال محمد خالد ، شادي سلمان ، محمد العصا ، وصاحب الخبرة معتصم العيساوي ، بهاء ربايعه ، والذين ساهموا بالنتائج الإيجابية في المباريات السابقه لفريقهم ، بالمقابل نادي ابناء القدس والذي هو الآخر تحضر جيدا لهذا الدوري وعزز الفريق بعدد من اللاعبين ولا زالت النتائج بغير المتوقع منهم ، عليه سنرى ماذا سيفعل لاعبو الأبناء في هذه المباراة الخارجية الصعبه. شباب العبيدية يتواجد بالمرتبة الثانية وبرصيد سبع نقاط وابناء القدس في المرتبة السابعة برصيد خمس نقاط.

4- نادي اهلي قلقيلية + نادي اسلامي قلقيلية – السبت 6/10/2018 الساعة الخامسة عصراً على ملعب الشهيد جمال غانم ( طولكرم )

مباراة الديربي القلقيلي المنتظرة في هذه الدرجة حيث التحضيرات تجري على قدم وساق من كلا الفريقين ، ولأن لمباريات الديربي المذاق الخاص فمن المتوقع ان يكون جماهيرياً وحماسياً ، الأهلي المنتشي بفوزه الثاني على التوالي بقيادة مدربه تيسير عامر ولاعبيه يحيى بدره ، مصعب الشوبكي ، ابراهيم جبارة ، احمد مساعد ، رشيد شواهنه ، احمد موافي ، علي فراج ، علي حسنين ، حمزة عيسى ، شريف هلال ، ثائر ابو دية ، حمد الله شهوان ، بيسان عودة ومن خلفهم الحارس المميز غسان علي ، حيث شهدت التحضيرات النهائية لهذه المباراة من قبل الاهلي من اجل كسب النقاط الثلاثة والتموضع في قمة اللائحه وهم قادرين على تحقيق المطلوب خاصة وان الفريق مستقر من الناحية الفنية والنفسية والدعم الجماهيري الذي يتزايد من مباراة لأخرى ، من الجهة الأخرى اسلامي قلقيلية يريد تعويض خسارة النقطتين الأسبوع الماضي امام دورا وكثف من تدريباته هذا الأسبوع من قبل المدرب علاء البدرساوي واللاعبين اسلام عبد الله ، شاهر داود ، معاذ ابو ليل ، مؤيد طومار، من اجل التعويض. الإسلامي يعرف تمام المعرفة صعوبة المباراة امام الأهلي الذي تحضر جيداً هذا الموسم ونتائجه الأخيرة تثبت ذلك . المباراة من المتوقع ان تشهد حشداً جماهيرياً من محافظة قلقيلية وطولكرم والفريق الذي تحضر جيداً سيكسب النقاط الثلاثة . الأهلي والإسلامي جاران في اللائحه فالأهلي يحتل المركز الخامس برصيد ست نقاط والإسلامي يحتل المرتبة السادسة برصيد خمس نقاط.

5-نادي العربي بيت صفافا + نادي العيسوية – السبت 6/10/2018 الساعة الخامسة عصراً على ستاد الخضر

مباراة ديربي اخرى ستجمع الفريقين المقدسيين العربي والعيسوية ، الفريقين صعدا هذا الموسم لهذه الدرجة ولكل فريق نواياه في التشبث في هذه الدرجة وعدم الهبوط نهاية الدوري ، فنجد ان الفريقين قد قاما بتعزيز عدد من اللاعبين من اجل ان يكونوا عوناً وسنداً للفريقين. العربي الصفافي عاد الأسبوع الماضي من ديربي مقدسي آخر من تعادل سلبي امام الأبناء ، فهل يعود العربي الذي يلعب على ارضه مرة اخرى بتعادل مع العيسوية ، وماذا اعد لاعبوه علاء عريقات ومحمد ذياب وزملائهم بالفريق لهذه الموقعه الهامه. من جانبه فريق العيسوية يؤدي كرة جميله ولدى المدرب عبد الله الصيداوي عدد من الحلول من بين اللاعبين بالفريق امثال خليل بعيرات ، ونجم الفريق عيسى السويطي ، يحيى داري الذين كان لهم دور في نتائج الفريق الإيجابية بالمباريات السابقه. المباراة كونها ديربي يصعب التكهن بنتيجتها وتميل للتعادل بينهما.

العربي يحتل المرتبة التاسعه برصيد خمس نقاط فيما يحتل العيسوية المركز الثالث وبفارق الأهداف عن العبيدية برصيد سبع نقاط.

6-نادي القوات الفلسطينية + نادي شباب الخضر – السبت 6/10/2018 الساعة الخامسة عصراً على ستاد الشهيد فيصل الحسيني

المباراة الأخيرة لهذا الأسبوع ستجمع الجريحين في آخر مباراة ، القوات المستضيف خسر لقاؤه الفائت امام طوباس ، والخضر ما زال ينزف النقاط للمرة الثالثة على التوالي امام العيسوية. القوات بلاعبيه هيثم خير الله ، محمد المصري ، علاء يامين وزملائهم بالفريق سيحاولون العودة الى مسار الإنتصارات والإبتعاد عن مناطق الخطر في اللائحه. بالمقابل شباب الخضر بلاعبيه عزام صلاح ، زين صايل ، مهند العناتي سيحاولون العمل على كسر النتائج السلبية للفريق في آخر ثلاث مباريات والعمل على تحقيق نتيجه ايجابية من اجل الإنطلاق من جديد قبل فوات الأوان. نادي القوات يتمركز بالمرتبة الثامنة برصيد خمس نقاط ، فيما يقبع الخضر في اسفل ترتيب الجدول برصيد ثلاث نقاط فقط.

Print Friendly, PDF & Email