مقتل جندي واصابة اثنين جراء انفجار لغم بتونس

تونس/PNN- قتل جندي تونسي وأصيب اثنين بجروح متفاوتة جراء انفجار لغم بمنطقة جبال الشعانبي في غرب البلاد، حيث يتحصن مسلحون، بحسب ما أعلنت وزارة الدفاع التونسية الأربعاء.

وقالت الوزارة في بيان: “في إطار العمل اليومي للوحدات العسكرية في مكافحتها للإرهاب، انفجر ظهر يوم الأربعاء لغم على عربة عسكرية بمرتفعات الشعانبي بالقصرين، أسفر عن مقتل عسكري وإصابة اثنين آخرين”.

وأوضحت الوزارة: ” لقد تم نقل الجريحين إلى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الإسعافات اللازمة ولا تكتسي وضعيتهما الصحية أي خطورة”.

وأعلنت وزارة الدفاع منذ 2014 جبال الشعانبي بمحافظة القصرين منطقة عسكرية مغلقة، وتقوم بعمليات تمشيط مستمرة تعقبا لمجموعات مسلحة نفذت عمليات استهدفت قوات الجيش والأمن.

وقتل شخصان مطلع الأسبوع الفائت إثر انفجار لغم أرضي بينما كانا يمران في شاحنة، وفق المصدر نفسه.

ولا تزال حال الطوارئ سارية في تونس منذ الاعتداءات الدامية التي وقعت في 2015، عندما استهدفت اعتداءات متحف باردو في العاصمة وفندقا في سوسة مخلّفة ستين قتيلا بينهم 59 سائحا أجنبيا.

بعد ثورة 2011، شهدت تونس عمليات لعناصر مسلحة قتل خلالها عشرات من عناصر الأمن والجيش في هجمات وكمائن تبنت غالبيتها “كتيبة عقبة بن نافع”. كما تنشط في البلاد خلايا تنظيم “جند الخلافة” التابع لتنظيم “داعش”.

وتقول السلطات إنه تم إضعاف الجماعات المسلحة من خلال عمليات “استباقية” شملت اعتقال وقتل أفراد فيها. وسجل خلال السنتين الماضيتين تحسن في الوضع الأمني في البلاد.

Print Friendly, PDF & Email