PNN : بحضور مسشتار الرئيس السياسي و  وزراء والمحافظ … وزير الصحة يعلن منح الترخيص لقسم القلب لجمعية بيت لحم العربية للتاهيل

بيت لحم /PNN/ بحضور مستشار الرئيس السياسي الدكتور مجدي الخالدي و محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد و وزيرة السياحة والاثار رولا معايعة اعلن وزير الصحة الفلسطيني الدكتور جواد عواد قسم القلب في جمعية بيت لحم العربية للتاهيل الترخيص اللازم لتشغيله الى جانب الاعلان عن اعتماده للحالات المرضية بالقلب التي تحولها الوزارة لمواطني محافظة بيت لحم .

جاء اعلان الوزير هذا خلال زيارة الوفد الرسمي الى مقر الجمعية العربية بحضور رئيس مجلس الادارة فيها موسى درويش ومديرها العام ادمون شحادة و مدير جهاز المخابرات العامة ببيت لحم العميد سليم القيسي و  وكيل وزارة الصحة الدكتور اسعد الرملاوي و وكيل وزارة السياحة علي ابو سروري ورئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس و حشد كبير من المسؤولين ومدراء الدوائر في الجمعية العربية .

وزير الصحة يؤكد دعم الوزارة لعمل الجمعية العربية 

واعلن وزير الصحة عن ان الوزارة ستقوم في الايام المقبلة بتحويل مبلغ مليون شاقل من المستحقات والديون للجمعية العربية على الوزارة مؤكدا  على ان الوزارة حريصة كل الحرص على التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص ومن بينها الجمعية العربية وفق الامكانيات المتاحة موضحا ان الوزارة تقوم بتجميع الاموال من موزانتها المختلفة من اجل سد المشافي الاهلية والخاصة ديونها لضمان استمرارها في تقديم عملها وخدماتها ايمانا من الوزارة باهمية الدور الذي تقوم به.

وعبر الوزير عواد عن اهمية العلاقة التكاملية مع مستشفى الجمعية وكل المشافي الخاصة موضحا ان هناك ازمة مالية موجودة ومعروفة بسبب الاوضاع السياسي وتبذل الوزارة كل الجهود الممكنة من اجل تطوير العمل وضمانه في القطاعين العام والخاص معربا عن دعمه الكامل للجمعية.

واكد وزير الصحة ان قسم القلب الجديد في الجمعية العربية في جل اهتمامات وزارة الصحة تطبيقا لتوجيهات الرئيس محمود عباس من اجل الارتقاء بالخدمات الطبية على اكثر من صعيد  معلنا ان الترخيص لقسم القلب اصبح جاهزا بعد دراسة متطلبات الترخيص من قبل الادارات المعنية بالوزارة مضيفا ان الوزارة ستقوم بتحويل الحالات المرضية لقسم القلب الجديد من محافة بيت لحم ايمانا من الوزارة باهمية تشغيله لضمان نجاحه بما سيخدم المواطن الفلسطيني.

واكد وزير الصحة على انه لا يوجد خدمات في الشرق الاوسط مثل الخدمات التي تقدمها وزارة الصحة في فلسطين موضحا ان هذا الموضوع جاء على لسان مسؤولين دوليين في مؤتمرات دولية مؤكدا ان الوزارة ستواصل العمل لتحقيق افضل الخدمات الصحية والطبية لمواطنا.

المستشار الخالدي: الرئيس عباس يعطي بيت لحم اهتمام كبير وخاص 

من جهته نقل مستشار الرئيس للشؤون السياسية الوزير مجدي لخالدي تحيات الرئيس محمود عباس ابو مازن الى اهلنا في محافظة بيت لحم بشكل عام وادارة الجمعية العربية بشكل خاص مشيرا الى ان الرئيس ابو مازن يتابع ويهتم بكل ما يتعلق بالارتقاء بالخدام الصحية للمواطن الفلسطيني وعلى هذا الاساس عبر عن دعمه لفكرة اقامة قسم قلب متطور في جمعية بيت لحم العربية للتاهيل على اكثر من صعيد.

واكد الخالدي على ان الرئيس ومن خلال وزارة الصحة و الوزير جواد عواد يؤكد دائما على اهمية الارتقاء بالخدمات الصحية والطبية في كل المحافظات الفلسطينية موضحا انه يبدي اهتماما ومتابعة خاصة لبيت لحم لما تمثله من اهمية وقيمة على كل الصعد الدينية والتاريخية والسياحية والاقتصادية والمجتمية وبالتالي فقد تم اقرار بناء مستشفى جديد وتم طرح العطاءات للبدء ببناء مستشفى متطور بالمحافظة في مدينة بيت ساحور .

وعبر الخالدي عن تقديره بمستوى قسم القلب وبالاطباء الذين عملوا على انجازه وسيعملون فيه مما يعني الارتقاء بخدمة طبية غاية في الاهمية في مجال علاج امراض القلب مقدما تهانيه للجمعية العربية حصولها على تراخيص العملللبدء بخدمات طبية تليق بالمواطن الفلسطيني.

وعبر الخالدي عن تقديره وشكره للمحافظ حميد و وزيرة السياحة و رئيس البلدية على جهودهم وعملهم من اجل الارتقاء والتطور بالمحافظة كما شكر وزارة الصحة على جهودها وعملها من اجل تقديم افضل الخدمات للمواطنين على الرغم من كافة الروف الصعبة التي تمر بها القضية الفلسطينية.

المحافظ حميد : منح الترخيص لقسم القلب بجمعية بيت لحم العربية سيخفف من اعباء المواطنين 

من جهته قال محافظ محافظة بيت لحم كامل حميد ان رسالة هذه الزيارة وبهذا المستوى من المسؤولين الى بيت لحم عموما وبيت جالا ومستشفى الجمعية العربية على وجه الخصوص  يعكس مدى الاهتمام الرسمي الفلسطيني ممثلا باعلى راس هرم السلطة ممثلا بالرئيس محمود عباس ابو مازن الذي يعطي بيت لحم اهماما خاصا بحكم اهميتها على اكثر من صعيد.

واكد المحافظ حميد ان اللجان الرئاسية والوزراء يزورون بيت لحم في اطار ان تبقى المحافظة بشكل عام ومدينة بيت لحم بشكل خاص مدينة متطورة ومتميزة وتساهم في نقل الصورة الحقيقة عن شعبنا وقضيتنا الوطنية مشيرا الى ان نتائج هذه اللجان الرئاسية والوزراء ستتحول الى مشاريع وخطوات عملية للنهوض بواقعها وتطويرها على كل المستويات.

واشار الى ان تعليمات الرئيس هي وضع الاولويات للمشاريع التي تساهم بتطوير المحافظة وهذه الزيارات هي جزء من زيارات وضع الاولويات للنهوض بها على مختلف الاصعدة.

وحول منح جمعية بيت لحم العربية للتاهيل التراخيص اللازمة لتشغيل قسم القلب الاحدث وابرز بفلسطين قال المحافظ حميد ان بدء تشغيل هذا القسم يشكل نقلة نقلة نوعية لان هذا القسم وبعد الاطلاع عليه برفقة الوزراء يشير الى انه قسم متميز يسساهم بخدمة المواطن على اكثر من صعيد سواء الصعيد الطبي حيث يشكل نقل المرضى المصابين بامراض القلب خطر على حياتهم و وجود القسم سيخفف من المخاطر الصحية عليهم الى جانب انه سيساهم من التخفيف في الاعباء المالية على المواطنين المرضى وذويهم حيث جرت العادة تحويلهم الى اقسام قلب بمشافي خارج المحافظة و وجوده سيخفف من هذه الاعباء عليهم.

وشكر المحافظ البكري ادارة الجمعية العربية على جهودها وعملها من اجل تطوير الخدمات الطبية والصحية والتاهيلية كما شكر وزارة الصحة على جهودها ودعمها وسعيها للتاكامل مع القطاع الخاص الطبي في فلسطين وهي امور تعود بالنفع في نهاية المطاف على المواطن الفلسطيني.

جمعية بيت لحم العربية تثمن دعم الرئيس وتشكر وزارة الصحة 

وفي بداية الزيارة رحب رئيس مجلس الادارة بالجمعية العربية موسى درويش بالحضور وعبر عن عميق شكره وتقديره للدعم الذي تحظى به الجمعية العربية من قبل الرئيس محمود عباس ابو مازن الذي قام بالتبرع مالي منه بشكل شخصي عند التقاءه بوفد الجمعية وسماعه عن الجهود لانشاء قسم قلب متطور وحديث في فلسطين مشددا على ان الدعم الاكبر والاهم من الدعم المالي هو اهتمام الرئيس ومتابعته واهتمامه بارلاتقاء بالخدمات الصحية للمواطن الفلسطيني سواء في القطاع العام او القطاع الخاص.

وعبر درويش عن تقديره ايضا لجهود وتاون وتوصل مختلف الجهات والقيادات وعلى راسها المستشار الخالدي واللواء ماجد فرج و وزير الصحة الدكتور جواد عواد نثمن جهود وعمل الوزير وجهوده وحرصه على التواصل مشيرا الى ان العلاقة ما بين الجمعية العربية مع وزارة الصحة كانت وما زالت وستبقى نموذج للتعاون والتكامل والتواصل من اجل خدمة افضل للمواطن في المجال الطبي مثمنا تعاون الوزارة في العديد من الجوانب .

وعبر درويش عن امله بان تحظى جمعية بيت لحم العربية للتاهيل بزيارة الرئيس محمود عباس للاطلاع على مستوى الخدمات التي قدمتها وتقدمها في الارتقاء بالخدمات الطبية والصحية والتاهيلية على اكثر من مجال مشددا على دعم واسناد الجمعية لجهود كل الخيرين من ابناء الشعب الفلسطيني في ظل قيادة الرئيس محمود عباس ابو مازن.

من جهته تحدث مدير عام الجمعية العربية للتاهيل عن علاقات التعاون ما بين الجمعية و وزارة الصحة وانها تقوم على مبدا التكامل والشراكة مشيرا الى ان العلاقات هي علاقات تكاملية تسعى لتطوير العديد من مجالات العمل الصحي والطبي بالتعاون مع الوزارة وبما يكمل دورها مثمنا حرص الوزير وتواصله وزياراته السابقة للمستشفى.

من جهته قدم شكري اللبدي مدير قسم القلب الجديد الذي تم تجهيزه وافتتاحه الى تفاصيل القسم التقنية والكوادر الطبية واليات العمل التي سيتم اتباعها الى جانب مستوى التقنيات العالي للقسم من حيث ما يمكن ان يحققه من مستوى عالي للانجاز من خلال الامكانيات التي تم وضعها بالقسم هذا الى جانب انه سيكون المستشفى الوحيد الذي يقدم خدمات تاهيل لمرضى القلب.

كما تطرق اللبدي في تقديمه الى جملة من انجازات وعمل الجمعية في العديد من مجالات العمل والتخصص وابرزها الانجازات في برامج التاهيل السمعي والبصري والحركي موضحا ان الجمعية ستفتتح قريبا قسم تاهيل قلبي مضيفا ان الجمعية العربية تعمل على تدريب المدربين في الضفة في مجال التاهيل لتعزيز ثقافة التاهيل في مختلف المجالات.

كما اشار اللبدي الى جملة من الانجازات في مجال جراحة العنليات مثل جراحة الاعصاب والدماغ والانف والاذن والحنجرة و الجراحات المعقدة والمتقدمة مثل جراحة العيون  و زراعة القوقعات الى جانب انجازات قسم الياطني والطوارئ والعمليات الجراحية للجرحى والمصابين برصاص الاحتلا لواعتداءاته

كما تطرق اللبدي الى ان الجمعية العربية تعمل بالتعاون مع الوزارة لافتتاح  بنك الدم و تطوير خطة عمل لكي تكون الجمعية جزء مهم واصيل من النهوض بالواقع الطبي في فلسطين .

من جهتهم تحدث عماد ابو مهر المدير المالي بالجمعية والدكتور جميل قمصية المدير الطبي عن جهود وعمل المستشفى بالجمعية وتعاونه مع وزارة الصحة كل في مجاله مشيرين الى اهمية العمل والتواصل الايجابي والمثمر مع الوزارة املين ان تعمل الوزارة على اسناد الجمعية من خلال العمل لعى سد الديون المترتبة الى جانب توثيق وتعزيز علاقات التعاون القائمة كما عبروا عن شكرهم وتقديرهم للوزير ولطواقم الوزارة .

رئيس بلدية بيت جالا: نسامل بتعزيز الدعم للمدينة بكافة المجالات 

رئيس بلدية بيت جالا نيقولا خميس رحب بالحضور  في مقر الجمعية العربية وفي مدينة بيت جالا معربا عن سعادته بوجود الوزراء بالمدينة مشدداعلى اهميه التسريع بالاجراءات والتخفيف من بعض الاجراءات التي تاخذ وقتا مما قد يؤثر على المرضى معربا عن ثقته بحرص الوزير والوزارة على تقديم افضل واسرع الخدمات للمواطن الفلسطيني خصوصا في المجال الطبي.

وشكر خميس كل الحضور على زيارتهم لبيت جالا مؤكدا ان زيارتهم اليوم تعني الكثير وتعكس مدى الاهتمام بالمحافظة تطبيقا لتوجيهات الرئيس في مختل فالمجالات وعلى راسها المجال الطبي .

وفي ختام الزيارة قام الوزيرين عواد ومعايعة والمستشار الخالدي والمحافظ حميد والوكلاء والمسؤولين برفقة ادمون شحادة مدير عام الجمعية العربية وادارتها المختلفة بجولة في قسم القلب حيث اطلعوا على مستواه التقني واستمعوا الى شرح مفضل عن المستوى التقني والطبي للخدمات التي سيتم تقديمها بالقسم فور تشغيله .

Print Friendly, PDF & Email