بالفيديو والصور: الاحتلال يعلن ان عملية “بركان” جاءت على خلفية فدائية

بيت لحم/ترجمة خاصة- PNN- قالت وسائل الاعلام العبرية ان اثنين من المستوطنين قتلا واصيب اخر بجروح خطيرة بعد اطلاق النار عليهم في المنطقة الصناعية المعروفة باسم بركان قرب مستوطنة ارئيل شمال الضفة الغربية.

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال رونيين مانيليس أن حادث اطلاق النار الذي وقع صباح اليوم في “بركان” وقتل فيه مستوطنين واصيب ثالث، هو عملية فدائية. 

وأدعى مانيليس ان المنفذ اطلق النار على المستوطنين بسلاح كارلو والمنفذ يبلغ من العمر 23 عام من قرية شويكة في طولكرم وهو مسلح ويستمر البحث عنه.

وقد اختلفت الروايات التي نشرتها وسائل الاعلام العبري عن خلفية العملية ومنفذها، حيث نشرت الوسائل انه قد يكون من سلفيت، او قد يكون من قلقيلية او طولكرم.

كما وتخبط الاحتلال في خلفية العملية فمرة نشرة على انها عملية “فدائية” ومرة اخرى على انها خلافات عمل بين المستوطنين والمنفذ، دون تحديد الخلفية حتى الان، وأكد المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في التقرير ان قوات الاحتلال الإسرائيلية والشاباك تطارد حتى الان المشتبه به الذي تعرف هويته لديهم وفق مزاعمهم، ومؤكدين انه لم يتم حتى اللحظة  تحديد خلفية الحدث الا بعد فحص جميع الاتجاهات.

هذا وشدد الاحتلال من اجراءاته في الضفة الغربية، وعلى العواجز العسكرية، واغلق جميع الطرق المؤدية إلى مدينة سلفيت، كذلك تم إغلاق حاجز “الكونتينر” شرق محافظة بيت لحم، وتشديد التفتيش والتدقيق في مركبات المواطنين خاصة في طريق قلقيلية.

وبحسب الاعلام العبري فقد تمكن مسلح من الدخول الى احد المصانع واطلق النار مما ادى لاصابة ثلاثة مستوطنين اعلن عن مقتل اثنين منهم في وقت لاحق مشيرة الى ان المؤشرات تشير الى امكانية انها عملية فلسطينية لكن من غير المؤكد وتقوم الشرطة بالبحث في مختلف الامكانيات للخلفية لهذه العملية.

وقالت مصادر عبرية ان مطلق النار تمكن من الانسحاب من الموقع حيث بدات قوات الجيش والشرطة عمليات تفتيش وبحث دون معرفة اسباب الحادثة هل هي عملية فدائية فلسطينية على خلفية قومية ام انها جنائية وفق المصادر العبرية.

من جهتها قالت شرطة الاحتلال ان مركز الشرطة تلقى بلاغ عن حادثة اطلاق نار في المنطقة الصناعية بركان القريبة من مستوطنة ارئيل شمال الضفة الغربية حيث اصيب ثلاثة اسرائيليين بعد اطلاق النار عليهم.

وقال بيان شرطة الاحتلال حتى الان لا زالت خلفية الحادث غير معروفة و واضحة حيث تمكن مطلق النار من الفرار من الموقع وتقوم قوات من الشرطة وجيش الاحتلال  بعمليات مسح وتفتيش وتمشيط للعثور على المنفذ.

 

مباشر: من مكان مقتل مستوطنين وإصابة ثالث بعملية إطلاق نار قرب سلفيت#عملية_بركان

Posted by ‎شبكة قدس الإخبارية‎ on Saturday, October 6, 2018

Print Friendly, PDF & Email