الشريط الاخباري

د.مجدلاني يبحث مع أمين عام الحزب الاشتراكي للقوات الشعبية المغربي اخر المستجدات السياسية

نشر بتاريخ: 07-10-2018 | متفرقات
News Main Image

الرباط/PNN- التقى عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني بالعاصمة الرباط ، مع أمين حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية ادريس لشكر، بحضور الوزير ماجد الحلو رئيس هيئة التقاعد، وسفير دولة فلسطين في المملكة المغربية جمال الشوبكي، وبحث اللقاء اخر المستجدات السياسية والتطورات الميدانية في الاراضي الفلسطينية في ظل التصعيد الاسرائيلي المدعوم امريكيا، والاجراءات التي تقوم بها ادارة ترامب ضد القيادة والشعب الفلسطيني .

ووأكد د.مجدلاني على اهمية تمتين العلاقات المغربية الفلسطينية، وتجديد الروابط بين الحركة الوطنية الفلسطينية ونظيرتها المغربية، إلى جانب توحيد الجهود لمواجهة المخططات التي تستهدف فلسطين والمنطقة.

وقال د. مجدلاني أنه وفي ظل هذه السياسات والإنحياز الأمريكي للاحتلال، فإن القيادة الفلسطينية باتت تدعو إلى رعاية دولية واسعة ومتعددة الأطراف لعلمية السلام، كسبيل لحل الصراع.

مشددا على أهمية التنسيق مع حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية على مستوى الأممية الاشتراكية”، خصوصا أن للاتحاد علاقات وطيدة مع أحزاب اشتراكية دوليا.

وأعرب د. مجدلاني عن اعتزاز منظمة التحرير الفلسطينية بالعلاقات التاريخية التي تربطها بالحركة الوطنية المغربية، وقال " إننا معجبون جدا بحالة التعددية السياسية في المغرب والحياة الديمقراطية فيها، ونعلم أن القضية الفلسطينية هي ثابت ونقطة إجماع لدى الكل المغربي ملكا وحكومة وأحزاب، حيث ورغم كل ما تمر به المنطقة لازالت القضية الفلسطينية ثابت أساس في المسار السياسي المغربي

وأكد حرص القيادة الفلسطينية على تمتين علاقات التعاون بين الجانبين على كافة الصعد استمرارا لمسيرة الكفاح المشترك دفاعا عن القضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن المساعي تنصب حاليا في تحريك العالم عبر توسيع النشاط الفلسطيني في مختلف المحافل والهيئات والمنظمات الدولية.

ويشار إلى أن اجتماع لشكر ود.مجدلاني جرى بحضور بعض أعضاء المكتب السياسي للاتحاد الاشتراكي، منهم محمد أبوه وجواد شفيق وبديعة الراضي وابتسام مراس والسعدية بنسهلي، إلى جانب عبد الحق أمغار، عضو المجلس الوطني للاتحاد.

شارك هذا الخبر!