نتنياهو: اجريت اتصالا مع بوتين واتفقنا على الاجتماع وتنسيق النشاط العسكري

بيت لحم/PNN- قال رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، لدى افتتاحه اجتماع حكومته الأسبوعي، اليوم الأحد، إنه تحدث هاتفيا مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، صباح اليوم، واتفقا على اللقاء. ويأتي ذلك على خلفية الأزمة الاخيرة بين في أعقاب إسقاط طائرة “إيل 20” الروسية في سورية وتحميل إسرائيل المسؤولية.

وقال نتنياهو إنه “تحدثت مع بوتين قبل قليل واتفقنا على اللقاء قريبا من أجل مواصلة التنسيق الأمني بين الجيشين. وستعمل إسرائيل في أي وقت من أجل منع إيران من التموضع في سورية ونقل أسلحة فتاكة إلى حزب الله في لبنان”.

ويذكر أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن غارة ضد موقع لإيران قرب مدينة اللاذقية، في 16 أيلول/سبتمبر الماضي، وأطلقت الدفاعات الجوية السورية صواريخ “اس 200” المضادة للطائرات باتجاه الطائرات المغيرة وأصابت طائرة التجسس الروسية وأسقطتها وقُتل 15 ضابطا وجنديا روسيا. واتهمت روسيا إسرائيل بأن طائراتها الحربية اختبأت خلف الطائرة الروسية ما تسبب بإسقاطها، وبعد ذلك أغلقت المجال الجوي السوري وسلمت جيش النظام صواريخ “إس 300″، الأمر الذي أثار تخوف إسرائيل من عدم قدرة طيرانها على استهداف مواقع في سورية.

Print Friendly, PDF & Email