فجرا:حملة اعتقالات طالت 19 مواطن بينهم شقيقة منفذ عملية بركان

طولكرم/PNN/ شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت ما لا يقل عن تسعة عشر مواطنا فلسطينيا في مختلف انحاء الضفة الغربية والقدس المحتلة كما شملت مداهمة عشرات المنازل الفلسطينية.

وتركزت حملة الاعتقالات في محافظة طولكرم ونابلس وقلقيلية حيث شنت قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش الى جانب اغلاق الطرق في عمليات انتقام وعقاب جماعي ردا على عملية مستوطنة بركان يوم امس والتي قتل فيها مستوطنان اسرائيليان.

وقالت مصادر محلية في محافظة نابلس ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت المواطنة فيروز نعالوة، المحاضرة في كلية الصيدلة بجامعة النجاح الوطنية، شقيقة منفذ عملية بركان، وزوجة الدكتور نصر شريم المحاضر في نفس الكلية، من إسكان جامعة النجاح في حي المعاجين بنابلس.

واشارت المصادر الى ان المعاضرة فيروز نعالوة  أم لعدة أطفال أصغرهم لا تتعدى ٤ سنوات حيث قامت قوات الاحتلال بمداهمة السكن الذي تقطن به وقامت باعتقالها.

كما اعتقلت قوات الاحتلا لخلال عمليات الدهم في نابلس كل من محمد البحش و حامد حشاش و  صوص مرشود وكلاهما من مخيم بلاطة

هذا واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال ومئات الشبان خلال اقتحامها للمدينة حيث اعلن عن اصابة احد الشبان برصاص الاحتلال الاسرائيلي.

وفي محافظة طولكرم شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي عمليات دهم وتفتيش للعديد من  مخيمات وقرى المحافظة حيث قامت باعتقال عدد من المواطنين عرف منهم عمار أبو مصطفى  و لواء حسام أبو العوف و  عميد عزمي نعالوة و ليث بسام مهداوي.

وافادت مصادر محلية اخرى ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت فجر اليوم بقوات معززة مدينة قلقيلية وقامت باعمال مداهمة محلات تجارية وسط اندلاع مواجهاتمع الشبان الذين قاموا بالقاء الحجارة على قوات الاحتلال .

وفي محافظة الخليل قالت مصادر محلية ان قوات الاحتلال شنت عمليات دهم وتفتيش في قرية بيت عوا حيث اعتقلت الشاب رأفت مسالمة من البلدة الواقعة جنوب محافظة الخليل وفي الخليل ايضا اقتحم جنود الاحتلال منزل في يطا جنوب الخليل

وفي بيت لحم اقتحمت قوات الاحتلال بلدة الخضر جنوب بيت لحم وسلمت الشاب أحمد إسماعيل صلاح بلاغا لمقابلة المخابرات.

وفي رام الله اعتقلت قوات الاحتلال عدد من المواطنين عرف منهم حتى الان كل من أكرم جمعة حمايل من قرية كفر مالك شرق رام الله
و فؤاد دار خليل من قرية سنجل شمال رام الله و عوض أبو عليا من قرية المغير شرق رام الله.

Print Friendly, PDF & Email